التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 18, 2018

الجيش السوري يستعيد منطقة عين ترما في الغوطة الشرقية 

امن ـ الرأي ـ
تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على منطقة وادي عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأكدت وكالة الانباء السورية “سانا”، أن وحدات الجيش السوري استعادت السيطرة على وادي عين ترما بعد “دحر التنظيمات الإرهابية فيها”.

وذكر نشطاء موالون للحكومة في مواقع التواصل الاجتماعي، نقلا عن مصادر ميدانية، أن قوات الجيش المتقدمة على محور وادي عين ترما التقت بوحدات الجيش المرابطة في محيط شركة اللحمة على محور أسواق الخير.

وأوضح النشطاء أن هذا النجاح الميداني أحرز في إطار هجوم واسع شنته قوات الجيش السوري على مواقع التنظيمات الارهابية المسلحة في عين ترما وحزة.

وفي سياق متصل، حرر الجيش السوري صباح اليوم عددا من المختطفين المحتجزين داخل مدينة حرستا على أطراف الغوطة الشرقية بريف دمشق في حين انتهت التحضيرات اللازمة لإخراج أفراد المجموعات المسلحة مع بعض أفراد عائلاتهم من المدينة تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها.

وأفادت وكالة “سانا” أن وحدة من الجيش حررت 13 مختطفا كانوا محتجزين داخل المدينة، لافتة الى أنه تم نقلهم عبر حافلة إلى أحد المشافي لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم وللاطمئنان على وضعهم الصحي.

وأشارت إلى دخول عدد من السيارات والحافلات إلى مدينة حرستا بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري لنقل الدفعة الأولى من المسلحين وعائلاتهم من داخل المدينة، لافتةً الى أن المعلومات تؤكد التوصل إلى اتفاق حول خروج نحو 1500 مسلح مع نحو 6000 من أفراد عائلاتهم على دفعتين باتجاه محافظة إدلب ليصار بعد ذلك إلى دخول الجهات المعنية إلى المدينة وإعادة ترميم وتأهيل الأضرار الناجمة عن الاعتداءات الإرهابية في المدينة وعودة جميع مؤسسات الدولة إليها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق