التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

السيد حسن نصر الله يعلن عن البرنامج الانتخابي لحزب الله 

وكالات – الرأي –
اعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله البرنامج الانتخابي للحزب.
وجه السيد نصر الله في كلمة له اليوم” بالتبريك إلى جميع المسلمين بمناسبة حلول شهر رجب الاصب”،مبينا ان” البرنامج الإنتخابي يركز على العديد من العناوين التي يريد حزب الله من خلال وجوده البرلماني أن يعمل على تحقيقها”.
وأضاف ان” تشكل الإنتخابات النيابية في لبنان فرصة جدية لإعادة إنتاج سلطته الوطنية مستفيداً من الإستقرار الذي أمنته المعادلة الثلاثية”.
وتابع” كان لنا الاسهام الكبير في اقرار القانون النسبي لتصحيح التمثيل ونحن نريد ان نبقى الصوت الصادق المعبر عن صوت شعبنا وسنعمل من موقعنا النيابية لحماية لبنان وشعبه وأرضه ونفطه وثرواته الطبيعية”.
وبين ان” الدور الذي تؤديه كتلة الوفاء للمقاومة يستند الى انجازات السنوات الماضية ومن خلال صوتها المعبر عن العيش الواحد وصون السلم الاهلي وتعزيز الحوار بين اللبنانيين ومن خلال حضورها في التشريع والرقابة وانجاز العديد من القوانين”.
وأشار الى” اننا سنعمل على تحقيق الاصلاح السياسي والاداري في الدولة من خلال تطوير قانون الانتخابات الحالي وتخفيض سن الاقتراع الى 18 سنة”.
وذكر ان” المجلس النيابي مسؤول عن تنظيم الحياة العامة والمبادرة الى تقديم اقتراحات قوانين وتفعيل الدور التشريعي والرقابي بما يسمح بمحاسبة السلطة التنفيذية”.
ولفت الى” تطوير النظام القضائي ليكون القضاء سلطة مستقلة وتعزيز دور الهيئات الرقابية وفي مقدمها التفتيش المركزي وديوان المحاسبة”.
واكد على” استحداث وزارة التخطيط ونحن في لبنان بحاجة الى هذه الوزارة وكادر متخصص وهي تشكل العقل المنفصل للحكومة وتساعد جميع الوزارات”، متسائلا” ضمن اي رؤية اقتصادية نستدين 17 مليار دولار؟”.
ونوه الى” توفير الامكانات اللازمة لتقوية المؤسسات الامنية وفي طليعتها الجيش الوطني وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتمكينها من القيام بمهامها الوطنية في الدفاع عن لبنان وحفظ الامن بالإضافة الى ضبط الانفاق وترشيده وخفض الدين العام واصلاح النظام الضريبي بما يؤمن العدالة والمطالبة بوضع خطط اقتصادية خمسية وعشرية ضمن رؤية اقتصادية واضحة”.
واردف قائلا” في السياسات الاقتصادية والمالية نتطلع الى دولة رعاية وعناية لا دولة جباية وسيطرة دولة تعتمد نظاما اقتصاديا على الانتاج لا الريع”، قائلا” سأتابع اطار مكافحة الفساد شخصيا لاننا امام مرحلة خطرة”.
وأفاد” من لديه أي معطى أو شك بتورط أي مسؤول في حزب الله بفساد فليقدم لنا الأدلة لأننا مصممون على الحفاظ على نقاء مسيرتنا”، مشيرا الى” اننا ملتزمون بأن نبقي تنظيمنا وحزبنا نظيفاً وغير متورط بأي فساد أو هدر وهذا بحد ذاته يحتاج لجهد كبير”.
واعلن عن” تشكيل إطار تنظيمي خاص تكون مهمته مواجهة الهدر والفساد”، مستدركا” نعرف اننا سنواجه صعوبات وعداوات جديدة ولكن لا يمكن السكوت عن الموضوع”.
وأشار الى” اعتبار مكافحة الفساد اولوية مطلقة وسنعمل على هذه الاولية مع كل الكتل النيابية والمسؤولين في الدولة”، مبينا انه” صار لزاما على الجميع ان يتعاطوا مع قضية مكافحة الفساد في جميع مؤسسات الدولة بإعتبار الموضوع احد اهم اسباب دفع البلد الى الكارثة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق