التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 18, 2018

ايران تطمح لربط سككها الحديد مع العراق 

اقتصاد ـ الرأي ـ
أعلن مدير مشروع سكك الحديد في غرب ايران، اليوم الثلاثاء، أن ايران تطمح لربط شبكة السكك الحديد الايرانية مع العراق، مضيفا لقد حطمنا الرقم القياسي في مد السكك خلال 6 أشهر.

وعلى هامش افتتاح خط السكك الحديد بين كرمانشاه وطهران، قال نور الدين كندمي: شهدنا اليوم افتتاح مشروع السكك الحديد في غرب ايران، بحضور رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء، وهو حدث مبارك.
وبيّن ان المشروع المذكور يبدأ من مدينة ملاير الى كرمانشاه بطول 175 كيلومترا، وقد تم وضع حجر الاساس للمشروع منذ 2002، ولكن بسبب الحظر والمشاكل المالية، تأخر إنجاز هذا المشروع.
وتابع أنه خلال العام الماضي وبمتابعة مساعد وزير الطرق، وخلال 6 أشهر حطمنا الرقم القياسي في البلاد في مد السكك الحديد، ففي الأعوام الماضية كان الرقم القياسي في ايران 1700 متر في اليوم الواحد، وفي هذا العام تمكنا من تسجيل رقم قياسي قرابة 2000 متر في اليوم.
ولفت: ان مشروع السكك الحديد في غرب ايران، وخاصة في محافظة كرمانشاه، في الحقيقة يحظى بأهمية استراتيجية من حيث انه من شأنه ان يربط بين شبكتي السكك الايرانية والعراقية عند الحدود.
وأردف انه تم الاستفادة من الايدي العاملة المحلية في إنجاز هذا المشروع، وباستخدام الاساليب الهندسية الحديثة للمتخصصين الايرانيين.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق