- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

الجريدة الكويتية: قوات مدربة أميركياً تتولى تأمين زيارة بن سلمان للعراق

وكالات ـ الرأي ـ
أفادت صحيفة “الجريدة” الكويتية، الثلاثاء، بقيام قوات عراقية مدربة من قبل الأميركان بمهمة تأمين زيارة ولي العهد السعودي محمد سلمان المرتقبة إلى العراق، مشيرة إلى أن الزيارة ستنهي قطيعة استمرت أكثر من ثلاثة عقود.

وقالت الصحيفة في تقرير إن “قوات النخبة من جهاز مكافحة الإرهاب، المعروف بخبرته الكبيرة وتدريبه الأميركي الجيد، تنتشر في بغداد والنجف مع ضباط جهاز المخابرات العراقي، لتأمين المواقع التي يفترض أن يزورها بن سلمان”.

وأضافت الصحيفة، أن “مواعيد زيارة الشخصيات الكبيرة للعراق تحاط بالسرية في العادة، نظراً للظروف الأمنية الاستثنائية. وتتحدث الأوساط السياسية في بغداد منذ أيام عن زيارة وشيكة لولي العهد السعودي، تتوج الانفتاح المتسارع بين البلدين، والذي ينهي قطيعة استمرت أكثر من ثلاثة عقود”.

وكانت صحيفة “أخبار الخليج” البحرينية أكدت اليوم الثلاثاء، الانباء التي تحدثت عن وجود زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العراق وتشمل النجف، مشيرة إلى أن زيارته إلى المحافظة المقدسة تحمل دلالات سياسية كبيرة.

فيما خلت الصحف السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء من تداول الانباء التي تحدثت عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بغداد. انتهى