التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 24, 2018

الزيدي :على الحكومة الاتحادية إعلان موقفها الرسمي من التواجد الامريكي 

سياسة ـ الرأي ـ
طالب ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، الحكومة الاتحادية بإعلان موقفها الرسمي من التواجد الامريكي في العراق، مؤكدا ان عودة الامريكان الى البلاد بحجة حماية الانتخابات يثير الريبة في نتائجها.

وقال النائب عن الائتلاف كامل الزيدي في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، ان “القوات الامنية العراقية قادرة على توفير الحماية لجميع المحافظات أثناء الانتخابات ولديها خبرة وممارسة كبيرة في هذا المجال”، مبينا ان “عودة القوات الامريكية يعد التفافا على الانتصارات الكبيرة التي حققها أبنائنا في القوات الامنية ومعهم أبطال الحشد الشعبي الذين بتضحياتهم وعزيمتهم هزمت داعش من العراق”.

وأضاف الزيدي ان “الدور الأمريكي ومن خلال التحالف الدولي كان سلبيا واخر تحقيق النصر في الكثير من المناطق التي لو تركت قرارات تحريرها بيد الحشد الشعبي والقوات الأمنية لكانت حققت النصر بوقت قياسي”.

وطالب الزيدي الحكومة العراقية بـ”إعلان موقفها الرسمي والواضح من هذا التواجد وإعلام مجلس النواب بذلك كونه الممثل الشرعي لأبناء الشعب العراقي ومن خلاله تحصل الحكومة على التفويض بالتواجد من عدمه”، مشيرا الى ان “المطالبات بتواجد هذه القوات في بعض المحافظات ذات دوافع سياسية تهدف لتغيير قناعات المواطنين لصالح جهات بعينها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق