التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 24, 2018

مجلس بغداد يتحدث عن تمليك العشوائيات لساكنيها 

محلي ـ الرأي ـ
اكد عضو مجلس محافظة بغداد علي الكرعاوي، الاثنين، ان ادراج ملف تمليك العشوائيات لساكنيها هو “امر جيد”، مبينا ان التمليك لن يتم بطريقة عشوائية انما وفق شروط.

وقال الكرعاوي ان “تمليك الاراضي التي يشغلها مواطنين هو امر جدي شرط الا تكون هذه الاراضي تابعة لمشاريع خدمية في المحافظة”، مبينا ان “هناك بعض المتجاوزين على اراضي تابعة الى مشاريع مياه وكهرباء ومدارس، فمن الصعب تمليكها”.

واضاف، ان “في جانب الرصافة ووفق المخطط العمراني لبغداد، رسم مخطط لمشروع مترو بغداد، والمتجاوزين على الاراضي المتخصصة للمترو، لن يتم تمليكها”، مشيرا الى ان “الحكومة بإمكانها تخصيص اراضي في اطراق العاصمة بديلة عن الاراضي التي تجاوز عليها بعض المواطنين”.

وكشفت لجنة الأقالیم والمحافظة النیابیة، اليوم الاثنین، عن إدراج قانون تملیك العشوائیات في جلسة الثلاثاء، مبينة أن اللجان المختصة أنھت التعديلات اللازمة للقانون المقترح من قبل الحكومة.

وقال عضو اللجنة احمد البدري لوسائل اعلام محلیة، إن “رئاسة مجلس النواب ادرجت التصويت على قانون تملیك العشوائیات لساكنیھا على جدول اعمال جلسة يوم غد الثلاثاء”.

وأضاف البدري، أن “اللجان المختصة وضعت بعض التعديلات اللازمة على القانون الذي يشترط إبرام عقد إيجار من الدولة لـ 25 سنة قبل تملیك الأرض في حال عدم حاجة الحكومة منھا”.

ولفت الى ان “إقرار القانون مھم جدا لإنھاء معاناة المواطنین وتقديم الخدمات الضرورية لسكان العشوائیات”، مبینا أن “جلسة البرلمان تتضمن التصويت على قانون المھن الصحیة ومناقشة الانتخابات المحلیة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق