- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

وزارة الإتصالات تقرر تخفيض أسعار سعات الإنترنت إلى 50%

محلي – الرأي –
باشرت وزارة الإتصالات بتنفيذ خطتها بتخفيض أسعار سعات الانترنت القديمة أو المضافة حديثا وبنسبة 50% للشركات المتعاقدة مع الشركة العامة للإتصالات والشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات وتقديم عروض للشركات الجديدة وفتح المجال للمستثمرين ، ومعالجة المشكلات الحالية في خدمات الإنترنت.
وذكر الناطق الرسمي لوزارة الاتصالات حازم محمد علي في بيان صخفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” وزير الاتصالات حسن الراشد إجتماع هيأة الرأي الذي عقد في مقر الوزارة حيث تم اتخاذ عدد من القرارات المهمة ومنها تخفيض أسعار السعات “.
واضاف ” وتأمل الوزارة بانعكاس هذه السياسة السعرية الجديدة على المستفيدين ، وأن يكون هناك تحسن وكفاءة في مستوى الخدمات المقدمة إلى كافة المواطنين والمؤسسات الحكومية “.
وتابع البيان” وتسعى الوزارة الى إيجاد أرضية راسخة للتعامل مع الشركات من خلال عرض التسهيلات والتخفيضات بغية إعطاء خدمة أنترنت متميزة ذات جودة عالية ، وبالتالي تحقيق استقرار سعري في السوق وخلق أجواء المنافسة التي تدفع الى تطوير نوعية الخدمات المقدمة ، وأيضا العمل على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الشركات المتلكئة والتي لا تقدم خدمة أنترنت بشكل جيد ومراقبة عملها ونوعية ومستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين”.
ويأتي هذا القرار لغرض النهوض بواقع الخدمات وتعظيم الموارد المالية للوزارة .
يذكر ان الوزارة سبق وأن خفضت أسعار سعات الإنترنت ولأكثر من مرة للشركات المجهزة من أجل تقديم أحسن وأفضل خدمات الأنترنت بما يلبي متطلبات المواطن العراقي .انتهى