التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 18, 2024

نائب :امريكا وتركيا تحاولان إنشاء قواعد عسكرية على الحدود العراقية الإيرانية 

سياسة ـ الرأي ـ
كشف نائب يوصف إعلاميا بالمقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي, الاثنين, عن ممارسة أمريكا وتركيا ضغوطا كبيرة على العبادي بشان بقاء حلف الناتو في العراق لضمان تواجد جيشهما في العراق, كاشفا عن نية الولايات المتحدة إنشاء عدة قواعد على الحدود العراقية الإيرانية.

وقال النائب جاسم محمد جعفر إن “الولايات المتحدة الأميركية وتركيا تضغطان بشكل كبير على رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن تمديد عمل حلف الناتو لأمد طويل”، مبينا أن “اتفاقية التعاون الاستراتجي لا تسمح لبقاء الأمريكان إلا أن تمديد عمل الناتو يتيح لهم التواجد لفترة طويل بذريعة التدريب والتسليح للقوات العراقية بعد الانتهاء من داعش الإجرامي”.

وأضاف جعفر، أن “الجانب التركي يحاول التملص من اتفاقية سابقة مع العراق بشان سحب القوات التركية من الموصل عبر بقاء الناتو ما يتيح للجيش التركي البقاء ضمن بعثة الحلف”.

وتابع ان “الجيش الامريكي يسعى الى إنشاء قواعد عسكرية قرب الحدود العراقية الإيرانية فضلا عن الحدود مع سوريا وتوسيع تواجده في شمال العراق لتفيذ خطط معادية لإيران”، مبينا أن “موقع العراق الاستراتيجي بالوقع بين ازمة إيران وسوريا التمدد الكردي والخلاف الأمريكي التركي يجعله ساحة صراع حقيقية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق