التحديث الاخير بتاريخ|السبت, ديسمبر 15, 2018

لبنان تطلب استشارات نفطية من العراق 

اقتصاد – الرأي –
أفادت صحيفة “الجريدة” الكويتية، الثلاثاء، بأن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون الذي يبدأ زيارة رسمية إلى العراق اليوم سيطلب من بغداد “استشارات نفطية”.

وذكرت الصحيفة في تقرير أن “الرئيس اللبناني العماد ميشال عون يبدأ اليوم زيارة رسمية لبغداد بدعوة من الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ثم يتوجه غداً من بغداد إلى يريفان حيث يلبي دعوة رسمية من نظيره الأرمني سيرج سركيسيان”.

وأضافت الصحيفة، أن “عون سيجري في العراق محادثات مع كل من معصوم، ورئيس الحكومة حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، كما يزور مطرانية السريان الكاثوليك ونصب الجندي المجهول”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن “عون سيركز خلال محادثاته في العراق على الشق النفطي، نظراً لأن بغداد دولة غنية بالنفط، وبالإمكان الاستفادة من خبراتها في كيفية تلزيم الشركات والتنقيب عن المواد الأولية”، لافتة إلى أن “عون سيطلب من المعنيين في العراق استشارات فيما يخص الملف النفطي اللبناني”.

وأشارت المصادر إلى أن “الشق السياسي سيكون عمومياً، إذ سيشدد الرئيس اللبناني على وحدة الموقف العربي من إعلان واشنطن القدس عاصمة لإسرائيل، إضافة إلى بحث الخلافات العربية- العربية، وضرورة تجاوزها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق