التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

مسجدي: إيران تدعم نتيجة الانتخابات العراقية 

سياسة – الرأي –
أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد إيرج مسجدي دعم إيران لمسار العملية الديمقراطية في العراق؛ منوها الى ان الجمهورية الإسلامية تساند نتيجة الانتخابات العراقية.
وأفاد أن السفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي رعا مراسم احتفالية عصر أمس الأحد بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية في ايران وألقى كلمة أشار فيها الى إنجازات الثورة الإسلامية ومخرجات سياسة الجمهورية الإسلامية الدّولية والإقليمية.

وقد حضر هذه المراسم عدد كبير من المسؤولين العسكريين والحكوميين والبرلمانيين العراقيين بالإضافة الى عدد من السّفراء الأجانب في بغداد.

وقال مسجدي: الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة الدول 5+1 دلالة على أن سياسة الجمهورية الإسلامية تهدف الى التوافق الدّولي وهو نموذج ناجح عن التّعامل مع الدّول والديبلوماسية المتعددة الأطراف للوصول الى مصالح جميع هذه الأطراف. والاتفاق النووي يُمكن أن يُشكل نموذجا من اجل حل المشاكل الدّولية.

وأضاف السفير الإيراني في بغداد: من وجهة نظر إيران، فإن أزمات المنطقة يجب أن تٌحل بواسطة حكومات المنطقة حيث أن تدخل القوى الخارجية في المنطقة يعقّد من أوضاعها.

وأكّد مسجد على التزام الجمهورية الإسلامية بمكافحة الإرهاب، قائلا: “في هذا السّياق وبناء على طلب المساعدة من العراق، ساهمنا بالتسريع في عملية هزيمة داعش”.

ولفت على أن الدعم الإيراني للعراق لم يكن فقط من أجل هزيمة داعش بل لتثبيت الأمن في العراق من أجل تعميق الاستقرار والامن في المنطقة والعالم.

وبارك مسجدي انتصار العراق على داعش، مضيفا: “كما كانت إيران الى جانب العراق الصديق والجار في حربه على الإرهاب، ستكون الى جانبه في مرحلة الاعمار”.

كما شدد سفير الجمهورية الإسلامية على دعم إيران لمسار العملية الديمقراطية في العراق وإقامة انتخابات حرة، وكذلك دعم نتائج التصويت الذي سيقوم به الشعب العراقي.

وتقدم مسجدي بالشكر من العراق حكومة وشعبا لاستضافتهم لزوار أهل البيت (ع) خصوصا في أيام زيارة الأربعين الحسينية (ع)، كما واستعرض مع الحضور في ختام الاحتفال معرضا ضم منتوجات إيرانية ولوحات سجاد إيرانية قيّمة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق