التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مارس 19, 2024

العراق وقطر يوقعان اتفاقية تعاون في المجالين الشبابي والرياضي 

رياضة – الرأي –
اعلنت وزارة الشباب والرياضة، الثلاثاء، توقيع اتفاقية تعاون في المجالين الشبابي والرياضي مع وزارة الثقافة والشباب القطرية في العاصمة الدوحة.
وقال بيان صادر عن الوزارة ، إن “الوزارة وقعت اتفاقية تعاون في المجالين الشبابي والرياضي مع وزارة الثقافة والشباب القطرية في العاصمة الدوحة، حيث وقع الاتفاقية عن الجانب العراقي وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وعن الجانب القطري صلاح بن غان العلي”.
وأكد العلي بحسب البيان، أن “هذه الاتفاقية سترسم خارطة طريق تعود بالفائدة والرقي على شباب ورياضيي البلدين لسنوات عديدة مقبلة”.
واضاف أنه “سنعمل على تهيئة الارضية المناسبة لشباب البلدين لكي نستثمر كل الطاقات في البلدين لتطوير الجوانب المتعلقة باقامة البطولات والنشاطات الشبابية وتطوير المراكز الشبابية”.
وبدوره، قدم عبطان “شكره وتقديره لكافة المسؤولين في دولة قطر على كرم الضيافة والاستقبال”، مشددا على “اهمية توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع الاشقاء القطريين التي تسهم في تطوير كافة المجالات المتعلقة في الجوانب الشبابية والرياضية”.
وبين عبطان ان “الدولة والحكومة العراقية بدات اليوم تتجه الى تمكين الشباب واعطاءهم الدور الذي يستحقوه كونها اصبحت تؤمن ان بناء الدولة اليوم لايمر دون اعطاء الدور الحقيقي لشباب البلد في بنائه خاصة وان مايقارب من ثلثي الشعب العراقي يتكون من هذه الشريحة”، مؤكدا ان “الوزارة قدمت ولاول مرة خطة خمسية لعمل الوزارة وستقر في مجلس الوزراء قريبا لتعتمد اساسا في التخطيط والعمل في السنوات المقبلة”.
واوضح ان “مشروع تطبيق الذي تتبناه الوزارة لاكثر من 100 الف شاب وشابة من طلاب الحامعات العراقية، سيوفير فرصة لهم للاطلاع والمشاركة في بناءالمنشأت الرياضية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي”، مشيرا الى ان “انفتاحنا اليوم على دول العالم وبالخصوص على اشقائنا العرب واصدقائنا من باقي الدول سيعود علينا بفوائد جمة فضلا عن اهمية اعادة اللحمة والتواصل والتقارب وهنالك جوانب عملية تساهم في تطوير كافة الجوانب المتعلقة بالقطاعين الشبابي والرياضي”.انتهى
محمد مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق