التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 25, 2018

الأردن يعين سفيرا مقيما في العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
أفادت صحيفة “الغد” الأردنية، الأحد، بأن العراق وافق على ترشيح الأردن للسفير بوزارة الخارجية منتصر عقلة الزعبي سفيرا مقيما ومفوضا فوق العادة للمملكة في العراق.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة المستوى قولها، إن “العراق حريصٌ على اقامة علاقات استراتيجية بناءة مع المملكة الاردنية تنسجم مع التوجيهات والارادة العليا للبلدين، بترسيخ ارضية صلبة لعلاقات ترتكز الى الوشائج والصلات الاخوية بين الشعبين الشقيقين، والى التقارب بينهما بشأن العديد من القضايا العربية والدولية”.

وسبق للسفير الزعبي ان شغل منصب سفير المملكة لدى بلجيكا، كما شغل منصب رئيس هيئة الاستثمار الاردنية، وايضا تولى الامانة العامة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، بحسب الصحيفة.

واشارت الصحيفة إلى أن “العلاقات بين البلدين شهدت خلال السنوات الاخيرة تطورا كبيرا ونقلة نوعية بافتتاح منفذ طريبيل الحدودي بعد اغلاق استمر لثلاث سنوات، وكان ذلك ثمرة لجهد دبلوماسي وأمني عراقي اردني متميز، والذي وصفته سفيرة جمهورية العراق في عمان صفية طالب السهيل في حينه بانه “نقلة متميزة في العلاقات بين البلدين وشريان حيوي لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل الاقتصادي”. انتهى






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق