التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

الحج تمتحن مرشدي محافظات بغداد والوسط والجنوب للموسم المقبل 

محلي ـ الرأي ـ
أجرت الهيئة العليا للحج والعمرة الامتحان التنافسي للمرشدين الدينيين لمحافظات بغداد والوسط والجنوب الذين سيرافقون قوافل الحجاج العراقيين في موسم الحج المقبل.
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان له تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه, ان “الهيئة اجرت الامتحان الخاص للمتقدمين للعمل بصفة مرشدين دينيين لموسم الحج المقبل 1439 هـ لمكتبي بغداد الاول والثالث ومحافظات الوسط والجنوب بثلاث مناطق مركزية {بغداد, النجف الأشرف, البصرة}”.
وأوضح ان “الهيئة أشترطت لتقديم المرشدين ان يكون عراقي الجنسية ومن المتخصصين في مجال العلوم الدينية أو العاملين في حقل التبليغ الديني وأنهى دراسة المباحث الاستدلالية الاولية في الحوزات العلمية والمدارس الدينية “.
وتابع كما أشترطت الهيئة ان “يكون ذاهباً للحج سابقاً بصفة مرشد ديني من قبل دائرة الإرشاد والبحوث أو مرشد عمرة مفردة و أن لا يقل عمره عن {٣٠ سنة} ولا يزيد عن {٦٣ سنة}, اضافة الى امتلاكه ثقافة التبليغ والقدرة على التأثير الايجابي بالآخرين ونقل مبادئ الدين الإسلامي الحنيف ويعمل على رص الصف الوطني ونبذ ثقافة الإرهاب والطائفية”.
وأشار الكنائني الى ان هيئة الحج “ستختار نسبة 85% من مرشدي مواسم الحج السابقة و15% من المتقدمين لأول مرة الذين رافقوا قوافل المعتمرين بصفة مرشدين دينيين عن طريق الهيئة, وسمحت للمرشد المتحصل على درجة ٩٠ فصاعداً في الامتحان التنافسي لعام ٢٠١٧ الاحتفاظ بدرجته والمنافسة بها لهذا العام”.
ولفت الى ان “امتحان المرشدين للمحافظات الغربية والشمالية ومكتب بغداد الثاني سيتم الاعلان عن موعده في وقت لاحق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق