التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 20, 2018

حماس في ذكرى انطلاقتها: لدينا من القوة ما يكسر معادلات الاحتلال 

سياسة ـ الرأي ـ
احتشد عشرات الآلاف من أنصار حركة حماس اليوم الخميس في ساحة الكتيبة احياء للذكرى الثلاثين لانطلاقة حماس حيث أغلقت الطرقات الرئيسية المؤدية الى ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة.

ويأتي إحياء ذكرى حماس هذا العام بعد قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بالإضافة الى أنها الاحتفال الأول بعد إصدارها وثيقتها السياسية.
إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس أكد في افادة صحفية ان حماس في انطلاقتها الثلاثين تؤكد على سيرها على طريق الثوابت وعلى خيار المقاومة ومعها الشعب الفلسطيني وكل قوى المقاومة في المنطقة وكل الشعوب العربية والاسلامية والشعوب الحرة التي دعمت انتفاضة القدس.

وقال رضوان :” اليوم هناك انتفاضة حقيقية في الداخل والخارج لمواجهة قرار ترامب ونقول أن القدس هي العاصمة الموحدة الأبدية للشعب الفلسطيني ونقول للمحتل أن احتلالك الى زوال”.

وشدد رضوان على أنهم في حركة حماس معنيون أن تسير الانتفاضة في هذه المرحلة بإطارها الشعبي الانتفاضي المقاوم بكل أشكال المقاومة الشعبية لهذا المحتل حتى لا تنحرف البوصلة عن اتجاه الانتفاضة في الداخل والخارج وكل الخيارات متاحة للشعب الفلسطيني حسب زمان ومكان وتقدير المرحلة.

الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم أكد بدوره في افادة صحفية أن الانتفاضة لم تكن لتستمر لولا الزخم الجماهيري الكبير التي تقف خلف المقاومة مشددا على الدعم الإقليمي والدولي من مستويات مختلفة لهذه المقاومة.

وشدد برهوم على أن الاحتلال يريد أن يكسر قواعد الاشتباك في غزة ويفرض معادلات جديدة على المقاومة الفلسطينية مؤكدا أنه لا يمكن للمقاومة امام هذا التصعيد الإسرائيلي أن تسلم بهذه المعادلات الجديدة.
وقال:” لدى المقاومة من القوة والابداع ما يمكنها أن تكسر كل معادلات الاحتلال”.انتهى






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق