التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

عبداللهیان يؤكد على اهمية توطيد العلاقات بين ايران والعراق في مرحلة ما بعد داعش 

وكالات – الرأي –
اكد مساعد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني في الشؤون الدولية حسین امیر عبداللهیان على اهمية توطيد العلاقات بين ايران والعراق في مرحلة ما بعد داعش.

وهنّأ امیرعبداللهیان، خلال استقباله عددا من المدراء في محافظة البصرة العراقية يوم الاربعاء، لمناسبة الانتصارات الكبرى التي حققها الشعب العراقي على الارهاب واشاد في ذات الوقت بدور ومشاركة القوات الشعبية (الحشد الشعبي) من جميع القوميات والمذاهب في تحقيق هذا الانتصار.

واضاف، ان تمتين الاواصر بين البلدين في مرحلة ما بعد داعش على جميع الصعد الاقتصادية والسياسية يكتسب الاهمية وينبغي التركيز عليها بصورة خاصة.

واشار الى احباط مؤامرات اميركا وداعميها في المنطقة، معربا عن امله بان بتجاوز الشعب والحكومة في العراق التحديات المستقبلية بفضل التحلي بالوعي والحكمة كما حققا التغلب في ظل الوحدة والتضامن على المشاكل والمؤامرات التي حاكها الاعداء لحد الآن.

واكد امیرعبداللهیان على سیاسة الجمهوریة الاسلامیة الایرانية في دعم وحدة الاراضي العراقية.

من جهتهم اشاد المدراء في محافظة البصرة العراقية، خلال اللقاء، بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية في مكافحة المجموعات الارهابية واعتبروا توطيد العلاقات الممتازة بين ايران والعراق يكتسب الاهمية واكدوا على تمتين الاواصر وتنمية التعاون بين البلدين على جميع الصعد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق