التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

امير عبداللهيان: تنامي الإضطرابات في المنطقة إفراز للموقف الاميركي تجاه القدس 

وكالات – الرأي –
اعتبر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي للشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان، تنامي الإضطرابات في المنطقة بانه إفراز للموقف الاميركي تجاه القدس.

وخلال استقباله السفير السويسري في طهران ماركوس لايتنر، اشاد امير عبداللهيان في مستهل اللقاء الى مواقف سويسرا فيما يتعلق بالقرار الاخير للرئيس الاميركي في الاعتراف الرسمي بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وعزمه نقل سفارة بلاده اليها، معتبرا مثل هذه التصرفات الاميركية بانها تفضي الى تنامي الاضطرابات في المنطقة وبطبيعة الحال المزيد من وحدة الفصائل الفلسطينية.

واشار الى أزمتي البحرين واليمن في المنطقة واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم اتخاذ نهج الحل السلمي في اليمن الا انه ينبغي الاسراع في عملية ارسال المساعدات الانسانية اليه.

وتابع المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي، ان آل خليفة باتخاذهم النهج العسكري والامني قد خلقوا فجوة هائلة بين نظام الحكم والشعب لذا فاننا نتوقع من سويسرا كدولة داعمة لحقوق الانسان المزيد من ادراك الظروف القائمة في هذا البلد.

وفي الختام تمنى امير عبداللهيان النجاح للسفير السويسري الجديد في اداء مهامه.

من جانبه صرح السفير السويسري بان بلاده ترغب في تطوير العلاقات الثنائية والرقي بمستواها مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، داعيا في هذا الاطار للاستفادة بصورة افضل من الطاقات المتاحة في العلاقات بين البلدين.

واشار لايتنر الى الدور والمكانة المهمة للبرلمان في البلدين وقال، ان سويسرا ترغب في تطوير العلاقات البرلمانية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية كدولة ذات استقرار في المنطقة.

واعتبر السفير السويسري مواقف بلاده بانها مماثلة للجمهورية الاسلامية الايرانية في الكثير من المجالات، مؤكدا على اتخاذ طريق الحل السياسي للخروج من مشاكل المنطقة خاصة في اليمن.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق