- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

حماس تعلن النفير العام وتدعو لانتفاضة جديدة ردا على اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لـلكيان الصهيوني

سياسة ـ الرأي ـ
دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، جماهير شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية لإطلاق انتفاضة جديدة ومقاومة مباركة في وجه الاحتلال ردًا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعترافه بالقدس عاصمة للاحتلال الصهيوني.

وقال هنیة فی خطاب متلفز الخمیس : “فلیکن غدا یوم غضب وبدایة تحرک واسع لانتفاضة اسمیها “انتفاضة حریة القدس” کتلک التی فجرها أهلنا فی القدس المحتلة فی الآونة الأخیرة الذین مرغوا فیها أنف الاحتلال.

وأکد قدرة شعبنا الفلسطینی على مواجهة القرار الأمریکی الأخرق.

وطالب هنیة بوضع إستراتیجیة وطنیة لمواجهة المؤامرة على القدس وفلسطین أمام هذه المعادلة الجدیدة والمرحلة السیاسیة الفارقة، داعیا لعقد قمة عربیة وإسلامیة عاجلة لمواجهة القرار الأمیرکی.

وأکد هنیة أن مدینة القدس موحدة لا تقبل القسمة، وهی عاصمة فلسطین، مشددا عدم الاعتراف بشرعیة الکیان الصهیونی على أرض فلسطین.

وطالب هنیة بضرورة ترتیب المشهد والأولویات الفلسطینیة أمام هذه المؤامرة والقرار الأخرق، داعیا السلطة الفلسطینیة إلى إعلان انتهاء عملیة التسویة والتحلل من هذه الاتفاقیة.

وأضاف: أقول للسلطة یجب أن یکون هناک قرار واضح لا یحتمل التأویل بالخروج من نفق أوسلو المظلم.

وطالب هنیة بالإسراع فی خطوات المصالحة والوحدة الوطنیة، داعیا لعقد اجتماع فلسطینی عاجل لمواجهة القرار وعقد الإطار المؤقت لمنظمة التحریر والأطر القیادیة لمواجهة الاحتلال والسیاسیة الأمیرکیة تجاه القدس وفلسطین.

ودعا هنیة للإسراع فی رفع العقوبات على الشعب الفلسطینی فی قطاع غزة والتخفیف من معاناته، مطالبا السلطة بوقف التنسیق الأمنی مع الاحتلال وتمکین المقاومة فی الضفة المحتلة للرد على هذا العدوان السافر.

وشدد أن ترتیب أولویاتنا ضرورة لإعادة الاعتبار لقضیتنا کقضیة تحرر وطنی، مؤکدا أن شعبنا الذی قدم التضحیات لا یمکن أن یسلم أو أن یستسلم أمام القرار الأمیرکی الجائر وهو قادر على أن یفرض المعادلات.

ودعا هنیة الأمة العربیة والإسلامیة إزاء هذا القرار والعدوان السافر لوقفة جادة نصرة لفلسطین ومدینة القدس المحتلة.

وطالب هنیة الأمة – أمام هذا التحدی الإستراتیجی الذی یُهدد مکانة القدس – بالتوقف عن الصراعات وتخفیض التوترات وأن تجمع شتاتها لنصرة القدس والشعب الفلسطینی، ومقاطعة الإدارة الأمیرکیة فیما یمس الحقوق الفلسطینیة.

وأضاف أن وضع المنطقة العربیة والهرولة نحو التطبیع مع الاحتلال أغرى الإدارة الأمیرکیة لتنفیذ هذه المؤامرة الخبیثة.

ودعا أحرار الأمة لدعم انتفاضة شعبنا الفلسطینی وترتیب المشهد العربی على قاعدة مواجهة الاحتلال.

وقال هنیة إن حرکة حماس أعلنت النفیر العام لأذرع الحرکة کافة والتحضیر لمتطلبات المرحلة القادمة کونها مرحلة فاصلة فی تاریخ الصراع مع الاحتلال.

وأضاف أن شعبنا وفصائل المقاومة فی اجتماع دائم لمتابعة التطورات لمواجهة هذا الخطر الإستراتیجی الذی یهدد مدینة القدس.

ودعا هنیة أهل القدس والضفة المحتلة للانتفاض فی وجه الاحتلال رفضا للقرار الأمیرکی ونصرة للقدس المحتلة، موجها التحیة لشعبنا فی کل أماکن تواجده على هبته رفضا للقرار.

وشدد أن صراع حماس مع الاحتلال الإسرائیلی فقط، وأن سلاحها لن یُستخدم إلا ضد الاحتلال، مؤکدا أن قوة المقاومة عامل رافع لشعبنا وحریته وعودته إلى أرضه. انتهى