التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

الحديثي يشدد على ضرورة احترام كردستان لقرارات الحكومة الاتحادية 

سياسة – الرأي –
اكد سعد الحديثي المتحدث بأسم مكتب رئيس الوزراء اليوم الاثنين عودة الامور بين بغداد واربيل بالاتجاه الصحيح، مشيرا الى ان حكومة كردستان اكدت على ضرورة احترام قرارات المحكمة الاتحادية والالتزام بالدستور العراقي.
وقال الحديثي في تصريح خاص لـ”الاتجاه برس” انه ما تزال هناك ضرورة لتنفيذ هذا الاحترام من خلال اجراءات تطبق على الارض تؤكد فيها حكومة كردستان ان الاستفتاء كان قرارا سلبيا وغير صحيح وانه الحق ضررا بالعراق.
واضح الحديثي، ان الحكومة الاتحادية تسعى لضمان ان لايكون هناك اي مساعي لانفصال مستقبلي وتشدد على نشرالسيادة الوطنية العراقية على كل اراضيها.
وتابع ان “موضوع امن الحدود والسيادة الحدودية للحكومة الاتحادية وحسب صلاحيات الدستور يجب ان تنفذ وتطبق على الارض وتعقد مداها الفعلي للتنفيذ.
وفيما يخص تصدير النفط من الحقول الواقعه في كردستان، قال الحديثي “هذه ملفات يجب ان يكون فيها اجراءات فعليه واصدار قرارت الحكومة الاتحادية فيها، لافتا الى ان العامل الفني المشترك بين بغداد واربيل في هذا الوقت قد يكون عاملا مساعدا في ايجاد المناخ الملائم لتجاوز الشرخ الذي نتجه عن الاستفتاء وعودة اجواء الثقة بين بغداد واربيل.
وكان المتحدث بأسم رئاسة الوزراء سعد الحديثي قد اشار في وقت سابق الى امكانية حسم الملفات العالقة بين بغداد واربيل بشكل كامل خلال الفترة المقبلة وبالتالي الاتفاق على الية لضمان حقوق الموظفين الكرد مثلما يحصل بقية الموظفين في العراق على رواتبهم بصورة منتظمة وفق سلم الرواتب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق