التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

ردا على استهداف مطار الملك خالد؛ غارات هستيرية سعودية علي مناطق سكنية داخل اليمن..تفاصل واحداث 

شنت طائرات العدوان السعودي في رد هستيري على الخسائر التي تكبدتها اثر ضربة الصاروخ بركان (H2) الذي أطلقته قوات الجيش واللجان الشعبية ليلة امس السبت على مطار الملك خالد الدولي الواقع في محافظة الرياض والذي أصاب هدفه بدقة عالية محدثا دمار كبيرا بالمطار،حسب ما صرحت به وسائل الأعلام اليمنية من العاصمة صنعاء. وتجدر الإشارة هنا، انه بعد إطلاق هذا الصاروخ باتجاه العاصمة السعودية الرياض وأصابته لهدفه، صرح المتحدث باسم “أنصار الله” محمد عبد السلام، قائلا: “لقد حذرنا سابقا بأن عواصم الدول التي تهاجم اليمن لن تكون آمنة من صواريخنا الباليستية، وصاروخ اليوم جاء ردا على قتل السعودية للأبرياء في اليمن”. ونظرا لهذا الحدث، فلقد قامت طائرات العدوان السعودية خلال الساعات الماضية بشن الكثير من الغارات الهستيرية استهدفت مناطق مختلفة من اليمن، استشهد على إثرها عدد كبير من الأبرياء وجرح آخرين وخلفت أضرارا كبير بمنازل المواطنين.

وحول هذا السياق أعلنت وكالة الأنباء الأمريكية “س إن إن”، بأن العاصمة صنعاء شهدت غارات جوية مكثفة خلال الساعات القليلة الماضية، هي الأولى من نوعها منذ أسابيع، ولفتت هذه الوكالة إلى أن الغارات التي شنتها طائرات الجو السعودية قد استهدفت مناطق في غرب العاصمة صنعاء باتجاه جبل “عطان” .

ووفقا لما صرح به مصدر امني من العاصمة اليمنية صنعاء، لموقع جماعة “أنصار الله” فأن طيران العدوان السعودي قام، فجر اليوم الأحد 16 صفر 1439هـ، بشن سلسلة غارات عنيفة على العاصمة صنعاء. وأوضح هذا المصدر الأمني، أن طائرات العدوان السعودي استهدفت مبنى الأمن القومي الواقع في منطقة صنعاء القديمة وسط الأحياء السكنية بغارتين جويتين اسفرت عن إصابة ومقتل العديد من الأبرياء، ولفت هذا المصدر الأمني إلى أن هذه القوات السعودية شنت أيضا غارة على منصة ميدان السبعين، وغارة على مبنى وزارة الداخلية، خلفت الكثير من الأضرار في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة وأسفرت عن مقتل وجرح العديد من المواطنين الأبرياء الساكنين في تلك الأحياء. وأضاف المصدر الأمني أيضا من العاصمة صنعاء بأن طائرات العدوان السعودي شنت أيضا عدد من الغارات العنيفة فجر يومنا هذا على منطقة النهدين الواقعة في الجزء الجنوبي من العاصمة صنعاء، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وفي سياق متصل أوضح مصدر محلي من أمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن طيران العدوان السعودي، شن غارة جوية على منطقة “العرضي” القريبة من حي “باب اليمن” المزدحمة بالسكان، مما اسفر عن مقتل وجرحي عددا من الأبرياء. وأشار المصدر إلى أن الغارة خلفت أيضا أضراراً في منازل المواطنين. ومن جهته أضاف هذا المصدر المحلي إلى أن طيران العدوان السعودي الغاشم، قام أيضا بشن ست غارات عنيفة على مديرية “سنحان” التابعة لمحافظة صنعاء والتي تعد مسقط رأس الرئيس السابق “علي عبد الله صالح”، وأشار المصدر أيضا إلى أن طائرات العدوان السعودية لا تزال تحلق بشكل مكثف في سماء العاصمة صنعاء.

الجدير بالذكر هنا، أن طائرات العدوان السعودي لا تزال إلى هذه اللحظة تواصل قصفها الجوي والصاروخي مستهدفه مناطق متفرقة من محافظة صعدة. وحول هذا السياق ذكر مصدر أمني من محافظة “صعدة” التي تعد المعقل الرئيسي لجماعة “أنصار الله” والقريبة من الحدود السعودية، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طائرات العدوان السعودي شنت عشر غارات جوية على منطقتي “البقع” و”الأجاشر” التابعتين لمديرية “كتاف” الواقعة شمال محافظة صعدة، وثلاث غارات على مديرية “باقم” وثلاث غارات أخرى على مديرية “الظاهر” الحدودية، مما أسفرت عن مقتل العديد من المواطنين الأبرياء وجرح آخرين وخلفت أضراراً بالغة بممتلكات المواطنين ومزارعهم ومنازلهم. وأشار هذا المصدر أيضا إلى أن قوات العدوان السعودية قصفت مناطق متفرقة من مديريات “شدا” و”منبه” التابعتين لمحافظة صعدة بصواريخ “ارض ارض” وبالمدفعية ولقد أدت تلك الهجمات العنيفة إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة مواطن في مديرية “شدا” وأحدثت تلك الهجمات الكثير من الخسائر الفادحة في مزارع ومنازل المواطنين في تلك المديريات .

وفي سياق آخر لفت المصدر بأن طائرات العدوان السعودية شنت فجر يومنا هذا ثلاث غارات عنيفة على مناطق مختلفة في مديرية “رازح” التابعة لمحافظة صعدة شمال اليمن ولقد قتل وأصيب عددا من المواطنين بجروح خطيرة من أبناء مديرية “رازح” ، إثر هذه الغارات التي استهدفت محطتي وقود بهذه المديرية الواقعة على مقربة من الحدود السعودية. وتجدر الإشارة هنا، بأن طائرات العدوان السعودي شنت أيضا خلال الساعات القليلة الماضية الكثير من الغارات الجوية استهدفت منازل مواطنين في منطقة “آل عسلان” التابعة لمديرية “باقم” الوقعة في محافظة صعدة، مما اسفر عن استشهاد سبعة مواطنين.

وفي سياق متصل صرح مصدر أمني من محافظة “جحة” الواقعة في شمال اليمن والقريبة من السعودية ” لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن طائرات العدوان السعودي شنت 15 غارة جوية على مديريتي “حرض” و”ميدي” الحدوديتين.

ومن جهة اُخرى صرح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن طائرات العدوان السعودي شنت أيضا خلال الساعات الماضية غارتين على مديرية “المخا” التابعة لمحافظة تعز ولقد أستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخر على إثر تلك الغارات العنيفة. ولفت المصدر أيضا إلى أن طيران العدوان السعودي شن أربع غارات جوية على مديرية “حيفان” التابعة لمحافظة تعز ولقد أسفرت هذه الغارات عن استشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق