التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

“الفيفا” تنوي تغيير لوائح مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية 

رياضة – الرأي –
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، عن نيته مراجعة اللوائح التي تتحكم في مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية ومن بينها عرض يسمح للاعبين بتغيير انتماءاتهم والتحول لتمثيل منتخبات مختلفة في ظروف وأوضاع معينة.
وقال رئيس لجنة حملة الأسهم في الفيفا، فيكتور مونتالياني،في تصريح صحفي إن “فيفا تنوي مراجعة اللوائح التي تتحكم في مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية”، مبينا أنه “توجد مشاكل تتعلق باللوائح التي تمنع لاعبين من التنقل بين المنتخبات أو تمثيل دول لا يرتبطون بها”.
وأشار مونتالياني إلى أن “اللجنة ستراجع إمكانية مشاركة اللاعبين مع بلاد لا يرتبطون بها لو عاشوا ولعبوا فيها لمدة خمس سنوات، حيث من الممكن أن تجعل المدة أطول”.
وأضاف أن “على مدار الأعوام الماضية ظهرت العديد من المشاكل بسبب الجنسية في أفريقيا، وآسيا، والكونكاكاف نتيجة تغير العالم والهجرة”، مؤكدا أن “هذا الوقت المناسب لمراجعة هذه اللوائح، والعثور على حلول بدون الإخلال بنزاهة اللعب”.

من جانبه، اقترح اتحاد الكرة في جمهورية الرأس الأخضر تخفيف هذه اللوائح والسماح بتحول اللاعب لتمثيل منتخب مختلف في حالات معينة مثل أن يشارك لاعب في مباراة أو مباراتين مع منتخب بلاده الأصلية ولا تكون أمامه فرصة في اللعب معه مرة أخرى لنفس الفريق.
وحسب القواعد الحالية لا يستطيع اللاعب المشاركة مع منتخب آخر بعد اللعب مباراة دولية رسمية واحدة مع منتخب مختلف حتى لو كان يحمل الجنسيتين.
وربما يفكر الفيفا في فرض مبلغ على سبيل التعويض في حالة تدرب لاعب ما في دولة ثم تمثيلها على مستوى منتخبات الشبان قبل أن يلعب لدولة أخرى على مستوى الكبار.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق