التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

وزير الدفاع الايراني : انقاذ العراق من براثن الارهابيين هدف سام لايران 

سياسة ـ الرأي ـ
اعلن وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي ان انقاذ العراق من براثن الارهابيين هدف سام لايران معربا عن قلقه البالغ على وحدة التراب العراقي وسيادته الوطنية.

وقال العميد حاتمي في كلمته امام ملتقى بحثي بطهران اليوم الجمعة ان الاعداء قد خططوا للابقاء على الاحقاد والخلافات بالمنطة ولكن الشعبين الايراني والعراقي اليوم هما شعبين صديقين وان تحرير العراق من براثن الارهابيين هو هدف سامي لايران مؤكدا استعداد طهران لتقدم اي دعم وصولا الى صيانة وحدة العراق.

واكد وزير الدفاع انه لا احد يشك اليوم في ان داعش هي صنيعة اميركا والكيان الاسرائيلي بهدف حصانة الكيان الصهيوني وقال ان داعش يحتضر الان وان مقاتلي المقاومة يقتربون من القضاء عليه نهائيا.

وتابع انه في الوقت لم تنته بعد مهمة القضاء على داعش يجري تمرير مخطط اخر لتقسيم المنطقة بالاعتماد على بعض المخدوعين ولكن دعم ابناء شمال العراق والمسؤولين العراقيين الواعين ساهم في احباط هذا المخطط .

واشار العميد حاتمي الى الفتن التي تثيرها اسرائيل في المنطقة وقال ان تل ابيب هي الجهة الوحيدة التي دعمت الاستفتاء في منطقة كردستان العراق وذلك بهدف الاقتراب من حياض ايران وبالطبع نحن لن نتحمل هذا التواجد في تخوم بلادنا.

وانتقد وزير الدفاع تصريحات ترامب الاخيرة ضد ايران وقال ان اميركا تحاول فرض الحظرعلى الحرس الثوري واستهداف قدرة ايران الاستراتيجية المتمثلة بصناعة الصواريخ .

واكد عدم السماح بوجود اي تهديد جديد ضد ايران وقال نحن نذود بقوة عن البلاد والنظام والقيم الاسلامية ولن ننتظر رخصة من احد في هذا المجال وسنسعى بحسن نوايا لارساء دعائم الامن والاستقرار بالمنطقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق