التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

معرض بغداد يفتتح دورته الـ44 غدا بمشاركة محلية ودولية 

محلي ـ الرأي ـ
يحتضن معرض بغداد الدولي غداً السبت فعاليات الدورة ٤٤ بمشاركة ١٨ دولة و٤٠٠ شركة محلية وعربية ودولية.
وذكر بيان لاعلام وزارة التجارة تلقت *الرأي * الدولية نسخة منه “برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي وتحت شعار {حررنا أرضنا وبتعاونكم نبنيها} تبدأ في بغداد فعاليات الدورة ٤٤ لمعرض بغداد الدولي للفترة من ٢١ لغاية ٣٠ من تشرين الاول بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة”.
وقال وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي ان “الشركة العامة للمعارض العراقية استكملت كافة الاستعدادات لاستضافة فعاليات المعرض واستقبال وفود الدول وكبريات الشركات العالمية المشاركة التي وصلت بغداد وتم تأمين اقامتها”.
وأضاف ان “فعاليات هذه الدورة تتزامن مع الانتصارات التي حققها شعبنا وجيشنا في مواجهة العصابات الارهابية المجرمة التي يتم طردها الان من آخر الاراضي العراقية في كافة مدننا العزيزة التي تحملت ظروفا قاسية وقاهرة وهي تواجه الارهاب الارعن الذي اراد قهر ارادة العراقيين وسرقت احلامهم في الحياة الحرة الكريمة”.
وأشار الجميلي الى ان “فعاليات هذا المعرض هذا العام تشهد فعاليات اقتصادية واسعة وإقامة ورشات عمل ومؤتمرات لعقد شراكات حقيقية بين القطاع الخاص العراقي ومثيله في دول العالم الاخرى فضلا عن الاستفادة من الخبرات العربية والدولية في مجالات الاعمار والبناء والاتصالات والتجارة والصناعه والزراعة فضلا عن اممكانية دخول الشركات والدول في مشاريع استثمارية مع القطاع الخاص العراقي في المحافظات المحررة التي تعاني من وجود البنى التحتية نتيجة الاضرار والتخريب الذي الحقته الجماعات الارهابية”.
ولفت الى “مشاركة المملكة العربية السعودية والامارات لأول مرة بثقل كبير من خلال شركات كبيرة جداً تطمح للدخول في السوق العراقية وعقد شراكات مع القطاع الخاص العراقي بعد انقطاع طويل عن التعاملات الاقتصادية “.
وأوضح وزير التجارة وكالة “منهجية الحكومة العراقية القائمة على الانفاتح الاقتصادي على الجميع ومنح القطاع الخاص العراقي الفرصة والتحرر من القيود التي كانت مفروضة عليه بغية ان يأخذ دوره في ان يكون لاعب اساسي في تنمية وتطوير الاقتصاد العراقي من خلال مشاريع استثمارية كبيرة تأتي بالشراكة مع الشركات العربية والدولية”.
وأكد “بان فعاليات الدورة تستمر لعشرة أيام وتشهد انشطة تجارية واقتصادية وافتتاح معارض للصور وأيام للدول المشاركة وهو مفتوح للعائلة العراقية لتمارس طقوسها الاجتماعية في ظل الامكانات التي يوفرها المعرض وهي جاهزة”.
من جانبه أكد مدير عام المعارض العراقية هاشم حاتم “جاهزية شركته لهذا التجمع الاقتصادي الكبير وقد وفرت كافة المستلزمات اللوجستية والدعم وقد وجهت الدعوات الى كافة الجهات العراقية والسفارات والملحقيات فيما استكملت أجنحة المعرض كافة لإفتتاح هذا الكرنفال الاقتصادي التي تشهده بغداد سنويا وحققت فيها استقطاب للعديد من الدول والشركات العالمية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق