التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

القرنبيط والبروكلي يومياً لإيقاف أمراض القلب وآلام المفاصل! 

صحة – الرأي –
وجد الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية في دراسة قاموا بها مؤخراً ونشرت نتائجها في مجلة الأطعمة الفعالة ، أن تناول حصة معينة من البروكلي والقرنبيط يومياً قد يمنع الإصابة بأمراض القلب والام المفاصل وذلك بالحفاظ على صحة الأمعاء والقولون.

ووجد الباحثون من خلال تجارب قاموا بها على فئران، أن إخضاع الفئران لحمية غذائية غنية بالبروكلي جعلتها أقل عرضة لمشاكل الجهاز الهضمي، ويرجح الباحثون أن يكون السبب فيما يحصل هو أن الخضار التي تنتمي لعائلة الملفوف تحسن من صحة الأمعاء عموماً نتيجة احتوائها على عنصر غذائي مهم جداً للأمعاء.

إذ يعتقد الباحثون أن خضار عائلة الملفوف عموماً تحتوي على مركب كيميائي تفككه الأنزيمات الهاضمة في المعدة ثم يتم ربطه بمستقبلات متواجدة في الأمعاء لتشكل سوية جدار حماية أكثر قوة من المعتاد.

ومن الضروري عموماً الحفاظ على صحة باطن القناة الهاضمة وذلك لمنع الإصابة بما يسمى بمتلازمة الأمعاء المتسربة، والتي تعرض المصاب بها لدخول فضلات وسموم إلى الجسم بشكل متزايد.

ويرجح القائمون على الدراسة أن المشاكل في الجهاز الهضمي قد تكون أحد الأسباب الرئيسية والمهمة وراء الكثير من المشاكل الصحية، فعلى سبيل المثال، إن الإصابة بمتلازمة الأمعاء المتسربة سوف تزيد من فرص الإصابة بالعدوى والالتهابات المختلفة والتي قد تؤدي في وقت لاحق لأمراض مثل أمراض القلب والتهابات المفاصل.

ومن الجدير بالذكر أن القناة الهاضمة الصحية لا تقتصر وظائفها على تفكيك وهضم وامتصاص المواد الغذائية الضرورية، بل تمتد لتخليص الجسم من أي فضلات ومواد سامة، مع حمايته من العديد من أنواع العدوى والالتهابات.

ويأمل العلماء في إجراء الدراسة على البشر قريباً لاستخلاص نتائج دقيقة قد تفتح الافاق لعلاجات وحلول وقائية جديدة، وغالباً سوف تكون الجرعة اليومية الملائمة للبشر ما يقارب 3 أكواب ونصف يومياً من البروكلي للحصول على الفوائد والمنافع المرجوة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق