التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

رئيس الوزراء : لا يمكن ان نخوض حربا ضد مواطنينا الكرد 

سياسة – الرأي –
رفض رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استخدام الجيش ضد ابناء الشعب العراقي والخوض بحرب ضد المواطنين الكرد وغيرهم .
ونقل بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم عن العبادي القول خلال ترأسه اليوم اجتماعا موسعا لتوطيد الاستقرار في محافظة الانبار”.
واضاف ” لقد حققنا معجزة الانتصار وقطعنا شوطا طويلا ومضنيا وقدمت قواتنا البطلة وجميع العراقيين واهل الانبار تضحيات غالية يجب ان نحافظ عليها بوحدتنا الوطنية، وابشركم بعودة آخر شبر من داعش في الانبار قريبا”.
وتابع ” نعمل بجد لتسريع اعادة الاستقرار لمحافظة الانبار، ويجب غلق مخيمات النازحين واعادة كل مواطن نازح الى بيته بأقرب وقت، ويجب الحفاظ على النجاح الذي تحقق في الانبار “.
واشار الى ان ” عز العراق بوحدته ووحدة شعبه، ونحذر من محاولات العودة الى المربع الاول واعادة الخطاب الطائفي والتقسيمي والتفريط بمصلحة الوطن والمواطن”.
ودعا ابناء الانبار ” لمحاربة الفساد واعتبارها قضية اساسية وليست ثانوية كون الفساد لايقل خطرا عن الارهاب”.
واشار العبادي ان ” جيشنا الذي حقق معجزة الانتصار بشهادة العالم واصبح من اقوى جيوش المنطقة على مستوى القتال على الارض وبقوة ذاتية عراقية لا يمكن ان نستخدمه ضد شعبنا او نخوض حربا ضد مواطنينا الكرد وغيرهم، ولكن من واجبنا ايضا الحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور وحماية المواطنين من أي اعتداء وبسط السلطة الاتحادية واخضاع واردات النفط والمنافذ الحدودية للرقابة من اجل مصلحة المواطن الكردي لحماية الثروة الوطنية ومصلحة المواطن الكردي ” .
واكد ان ” الازمة الحالية ليست من صنعنا”.
ووجه العبادي بعد مناقشة الواقع الامني والاقتصادي والخدمي في محافظة الانبار، بتشكيل لجان من اهل الانبار بشأن المشاكل الانسانية والقضائية والجرمية، وقال ” اننا لن نحمي اية جهة اعتدت على المواطنين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق