التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, ديسمبر 13, 2017

الجيش السوري يسيطر على أحياء بالميادين.. ومسلحون يسلمون أنفسهم شمال حلب 

امن – الرأي –
كشف الإعلام الحربي لحزب الله (المقاومة اللبنانية)، اليوم الخميس، عن سيطرة الجيش السوري وحلفاءه على أحياء في مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الارهابي شرق سوريا.

يشار الى أن الميادين قاعدة رئيسية لعمليات التنظيم الارهابي في سوريا، وكان الجيش السوري قد طوق مقاتلي التنظيم في الميادين، يوم الأحد، بدعم من روسيا وإيران.

وعلى جبهة شمال سوريا ذكر مصدر عسكري اليوم الخميس، قيام 65 مسلحا من إحدى الجماعات المعارضة المسلحة بشمال سوريا، بتسليم أنفسهم للجيش بوساطة أفراد من القوات الروسية من مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة “حميميم”.

وأفاد المصدر لقناة روسيا اليوم، إن الجماعة المسلحة كانت تنشط في قرية أبو كهف الواقعة في محافظة حلب شمال سوريا، وسلمت هذه الجماعة المكونة من 65 عنصرا نفسها عند حاجز تابع لسيطرة الجيش في تلك المنطقة.

وتابع المصدر السوري: هؤلاء الناس كنا ننتظرهم هنا، وأخبرونا عبر وسطاء أنهم مستعدون لتسليم أنفسهم والخروج، وبمساعدة عناصر من القوات الروسية تمكنا من إجراء مفاوضات معهم.

وأضاف قائلا: تلك المجموعة من المقاتلين كانوا يتواجدون فقط في الخطوط الخلفية للمعارك ولم يشاركوا بأي أعمال قتالية.. مشيرا إلى أن السلطات الحكومية السورية تقوم بإجراء تحقيقات شاملة وموسعة مع هؤلاء المسلحين كل على حدة، في ضوء معالجة أوضاع المسلحين وتأهيلهم، منوّها بأن عملية التحقيق معهم تستغرق حوالي أسبوعين.

وبشأن تسوية أوضاع هؤلاء المسلحين ذكر المصدر أنه بعد عمليات التحقيق، يتعهد المسلحون بعدم المشاركة في أي تشكيلات مسلحة مقابل عفو يمنحه الرئيس السوري بشار الأسد، مضيفا أن مجموع المسلحين الذين سلموا أنفسهم حتى الآن قد تجاوز 20 ألفا.انتهى






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق