التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, ديسمبر 13, 2017

كمية الكربوهيدرات الصحية لكل وجبة 

صحة – الرأي –
على عكس الرجيم الذي يقيد تناول الدهون بنوعيات قليلة صحية، تحتوي أطعمة الكربوهيدرات على مغذيات عديدة، ما يجعل من أكل الكربوهيدرات ضرورة. لكن يمكن أكل هذه الأطعمة النشوية بكميات معتدلة واختيارات صحية تناسب عملية التخسيس وضبط الوزن. إليك كمية الكربوهيدرات الصحية في كل وجبة:

يمكنك تناول 75 غراماً من الكربوهيدرات في الإفطار، ثم ما بين 50 و60 غراماً في كل من الغداء والعشاء الكمية في اليوم. تشكّل الكربوهيدرات الحصة الأساسية من طعام الإنسان، وتتراوح نسبتها بين 45 و65 بالمائة من السعرات الحرارية في اليوم الواحد. فإذا كنت تتبع نظاماً غذائياً للتخسيس أو ضبط الوزن مجموع سعراته في اليوم 1800 سعرة ستتراوح حصة الكربوهيدرات بين 810 و1170 سعرة.

الحصة في كل وجبة. الإفطار أهم وجبة في اليوم، لذلك تحث التوصيات الصحية على تناول حبوب الشوفان أو الخبز الأسمر أو حبوب الإفطار للحصول على كربوهيدرات جيدة. ويمكنك تناول أكبر حصة من الكربوهيدرات في هذه الوجبة، أي حوالي 40 بالمائة من الكربوهيدرات التي يتضمنها نظامك الغذائي. أما في الغداء والعشاء فينبغي تقليل حصة الكربوهيدرات مقارنة بالإفطار.

فإذا كان نظامك الغذائي يحتوي على ما بين 810 و1170 سعرة من الكربوهيدرات في اليوم، يعادل ذلك ما بين 202 و292 غراماً من النشويات، ويعني ذلك أنه يمكنك تناول 75 غراماً من الكربوهيدرات في الإفطار، ثم ما بين 50 و60 غراماً في كل من الغداء والعشاء.

الحالات الخاصة. توصي الجمعية الأمريكية للسكري من يتبعون نظاماً غذائياً خاصاً بمراقبة نسبة السكر بتناول ما بين 45 و60 غراماً من الكربوهيدرات في كل وجبة من الوجبات الـ 3. وتحث توصيات الجمعية على اختيار الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة (الخبز الأسمر) أو خبز الشعير أو الشوفان، والابتعاد عن المشروبات الغازية والخبز والأرز الأبيض.






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق