التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

النوري : الاستفتاء لن يؤثر على عملية تحرير الحويجة 

امن ـ الرأي ـ
أكد القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري ان القضايا السياسية ومنها استفتاء اقليم كردستان لن يؤثر على سير عملية تحرير قضاء الحويجة في محافظة كركوك من عصابات داعش الارهابية”.
وقال النوري، ان “مهمة الحشد الشعبي في تحرير باقي الأراضي من داعش ستعطي رسالة الدفاع عن جميع ابناء الشعب العراقي”، مشيرا الى ان” أي ضوضاء تتعلق باستفتاء كردستان في كركوك لن تؤثر على عملية تحرير الحويجة”.
وأضاف ان “عملية تحرير الحويجة مهمة جدا، فهناك الساحل الايسر للشرقاط الذي يشكل جيوبا لداعش يهدد قطعاتنا”، مبينا ان “الحشد تولى محور جنوب كركوك للوصول الى قضاء الحويجة”.
وعن عمليات غرب الانبار قال النوري ان” العمليات بدأت بتحرير ماتبقى من مناطق غرب المحافظة”، منوها الى ان” عصابات داعش فقدت زمام السيطرة ومصابة بحالة انهيار، حيث لم نلاقي الكثير من المقاومة مما سهل أبناء الحشد العشائري والقوات الأمنية للدخول وتحرير الأراضي فيها”.
وأشار الى انه” وبحسب المتوقع فان العمليات بدأت تصل الى اهدافها في وقت قياسي، ومسارها كشف ان داعش لم يستطع الصمود وخاصة في المناطق المفتوحة وليطمأن الشعب ان القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائري يواصلون زحفهم حول هدفهم المنشود”.
وحول زيارة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس قبل يومين الى كركوك أوضح النوري ان” زيارته كانت مهمة وجوهرية واعطت اكثر من رسالة طيبة بان أهلنا في كركوك هم في مأمن لأي تصرف من أي طرف، ورسالة لداعش بانه لايمكن استغلال الازمة بين المركز والاقليم”.
وكان القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أعلن صباح اليوم الخميس، عن انطلاق المرحلة الأولى من عملية استعادة الحويجة، وانتهاء الصفحة الاولى منها كما اعلنت قيادة العمليات المشتركة تحرير قضاء عنه غرب الانبار بالكامل وبقاء راوة والقائم فقط لتعلن المحافظة محررة بالكامل.
وأعلنت البيشمركة ان قواتها لن تشارك بتحرير الحويجة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق