التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 16, 2024

دورتموند يواصل توهّجه ويبقى في الصدارة بالتهام هامبورغ 

رياضة – الرأي –
واصل فريق بوروسيا دورتموند تصدره للدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”، بفوزه السهل على مضيفه هامبورغ بثلاثية نظيفة في ملعب “آيمتيش آرينا” في لقاء الأسبوع الخامس من منافسات البطولة.

وسجل فريق دورتموند رقما مميزا في اللقاء، بعدما وصل إلى الهدف رقم 3000 في تاريخ مشاركاته بالدوري الألماني، ويسبقه فقط كل من بايرن ميونخ بـ 3865 هدف وبريمن 3040 هدف.

افتتح الياباني شينغي كاغاوا التسجيل لدورتموند في الدقيقة 24، وحافظ بعدها أسود الفيستيفال على تقدمهم حتى نهاية الشوط الأول بهدف نظيف.

وواصل دورتموند تسديداته على مرمى في الشوط الثاني، ووسع نطاق هجومه، وسط عجز هامبورغ عن خلق الخطورة، إلى أن جاء بيير-إيميريك أوباميانغ بالهدف الثاني في الدقيقة 63. في هذه الأثناء، بحث دورتموند عن تسجيل المزيد من الأهداف، وهذا ما حصل بالفعل، بعدما اختتم كريستيان بوليسيتش ثلاثية دورتموند في الدقيقة 79 من زمن اللقاء. وبعدها، عمل دورتموند على تعزيز النتيجة وخلق المزيد من الخطورة على مرمى هامبورغ، الذي غاب كل الغياب عن المنافسة ومجاراة المنافس.

وبقي دورتموند في صدارة الدوري الألماني برصيد 13 نقطة، محافظا أيضا على نظافة شباكه مع ختام الأسبوع الخامس من منافسات البطولة، وحققا انتصاره الـ750 في البوندسليغا.

وفي مباريات أخرى، زاد آينتراخت فرانكفورت من معاناة مضيفه كولن، بعد الفوز عليه بهدف نظيف، فيما سقط باير ليفركوزن أمام مضيفه هيرتا برلين بهدفين لهدف، وفي حين، تعادل هانوفر مع مضيفه فرايبورغ بهدف لكل منهما، فيما خطف هوفنهايم فوزا قاتلا من مضيفه ماينز بثلاثة أهداف لهدف.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق