التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

المالكي للسفير الروسي: إصرار كردستان على الانفصال يعرض الجميع لمخاطر الحروب 

سياسة ـ الرأي ـ
استقبل نائب رئيس الجمهورية السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى العراق السيد ماكسيم ماكسيموف .

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للمالكي تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه ، ان نائب رئيس الجمهورية السيد نوري المالكي استقبل سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى العراق ماكسيم ماكسيموف في بغداد وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في البلاد ، كما تم مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين .

وعبر سيادته عن امتنانه لمواقف روسيا الداعمة للعراق وقضاياه الوطنية ، لاسيما موقفها الداعم لوحدة العراق والحفاظ على أمنه واستقراره ، مجددا موقفه الرافض لاجراء الاستفتاء في كردستان ، قائلا : ان الإصرار على اجراء الانفصال سيعرض الجميع لمخاطر الحروب والصراعات ، داعيا القوى السياسية كافة الى وضع مصلحة العراق العليا فوق كل اعتبار .

من جانبه، أعرب السفير الروسي عن اعتزازه بعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق لتشهد مزيدًا من التنوع في المجالات كافة، وبما يلبي طموحات البلدين والشعبين الصديقين، متمنيًا للعراق دوام الازدهار والتقدم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق