التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

عبطان : الاتفاق على اقامة مباراة ودية بين العراق وأيران 

رياضة – الرأي –
اتفق وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان مع رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج بعد جولة الى ملعبي كربلاء والنجف على آليات عمل مشترك وتبادل الزيارات واقامة مباراة ودية بين العراق وايران .

وذكر بيان لوزارة الشباب تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، استقبل رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج واصطحبه بزيارة الى المنشآت الرياضية في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف” .
واكد عبطان ان ” زيارة رئيس اتحاد الكرة الايراني الى العراق واطلاعه على ملعبي كربلاء والنجف كانت مثمرة من خلال الاتفاق على اليات عمل مشترك وتبادل الزيارات بين المنتخبات الكروية العراقية ونظيرتها الايرانية لكافة الفئات كون ايران في طليعة دول العالم في فعاليتي كرة القدم للصالات والشاطئية، فضلا عن الاتفاق على ابرام اتفاقية بين اتحاد الكرة العراقي والايراني لخوض الفرق العراقية اللقاءات والمباريات في جميع الملاعب الايرانية وبالعكس”.
وبين عبطان ان ” قوة العلاقة بين المؤسسات الرياضية العراقية والايرانية وهو ما سينعكس بالايجاب على تهيئة لاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية قبيل مشاركاتها الخارجية لمواصلة النجاحات التي تحققها، وان الاتفاقية التي ستوقع بين اتحاد الكرة العراقي والايراني ستتضمن تبادل الزيارات بين المنتخبات الوطنية والاندية الرياضية واقامة اللقاءات المشتركة”.
من جانبه ذكر رئيس الاتحاد الايراني بكرة القدم مهدي تاج ان ” وزارة الشباب والرياضة احدثت ثورة عمرانية بافتتاحها العديد من الملاعب المؤهلة لتضييف منتخباتها الوطنية مؤكدا وقوف ايران الى جانب العراق في المطالبة بحقه لرفع الحظر عن الملاعب العراقية وعودته منتخباته الوطنية وانديته المحلية للعب من جديد في ملاعبه وبين جمهوره”.
واوضح تاج انه ” تم الاتفاق تم على اقامة مباراة دولية ودية ضمن {الفيفا} تجمع المنتخب الايراني مع نظيره العراقي، فضلا عن توقيع اتفاقية تعاون برعاية الوزارة مع الاتحاد العراقي لكرة القدم خلال الفترة القليلة المقبلة وقدم رئيس الاتحاد الايراني شكره وامتنانه لوزير الشباب والرياضة على الدعوة وحسن الاستقبال والضيافة”.
وأكد انه ” كان يتمنى ان تكون هذه الزيارة من فترة طويلة وابدى اندهاشه لما رأى من منشآت رياضية مثالية تتمثل بملعبي كربلاء والنجف الجديد الذي يتواصل العمل ووصل الى نسب انجاز متقدمة”. الى ذلك رحب النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة شرار حيدر بزيارة رئيس الاتحاد الايراني ، مؤكدا على ” عمق العلاقة التي تجمع الاتحادين العراقي والايراني”.
واوضح ان ” التعاون الثنائي بمجال كرة القدم سيخدم البلدين لقربهما من بعض ووجود الكثير من المشتركات فضلا عن ان تطور المنتخبات الإيرانية سينفع المنتخبات الوطنية العراقية من خلال الاحتكاك بها”.
كما هنأ حيدر رئيس الاتحاد الايراني بتأهل منتخبهم الوطني الى كاس العالم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق