التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 18, 2017

الجيش السوري ينفذ إنزالا جوياً خلف خطوط داعش بين الرقة وحمص 

امن – الرأي –

نفذ الجيش السوري بالتعاون مع الحلفاء عملية إنزال جوي خلف خطوط تنظيم داعش الإرهابي على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص، نجحت خلاله في السيطرة على 3 قرى في عمق البادية السورية.

وقال مصدر عسكري أن القوات الخاصة في الجيش السوري نفذت عملية إنزال جوي بعمق 20 كيلومتر خلف خطوط تنظيم داعش الإرهابي، جنوب بلدة “الكدير” على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص”

وأكد المصدر أن عملية الإنزال الجوي أسفرت عن السيطرة على منطقة “خربة مكمان” وقرية “الكدير وبير الرحوم” والتقدم لمسافة 12 كيلومتر جنوب شرق الرقة، والقضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي داعش بعد تدمير سياراتهم وعتادهم.

 

إلى ذلك عزز الجيش السوري من تواجده في مدينة السخنة شمال شرق حمص، بعد أن أزالت وحدات الهندسة جميع الألغام والعبوات الناسفة التي خلفها تنظيم داعش في المدينة وأمّن أطرافها استعداداً للعملية العسكرية القادمة.

في سياق منفصل قتل أكثر 20 قتيل من مسلحي جيش الاسلام بعد قيام انتحاري من ” جيش خالد ” المبايع لداعش بتفجير نفسه بهم في احد المقرات بمعبر نصيب الحدودي

وفي إدلب شمال غرب سوريا، أقدمت مجموعة مجهولة على اغتيال سبعة عناصر من “مركز الدفاع المدني” أو ما يعرف (القبعات البيضاء) في منطقة سرمين بريف إدلب الجنوبي وتسرق سيارات وأجهزة اتصال وأموال كانت بحوزتهم وتتركهم غارفين بالدماء.

 

يذكر أن منظمة القبعاتترتبط بتنظيم جبهة النصرةالإرهابي، وقد تحدثت الكثير من التقارير على أنها ذراع المخابرات البريطانيةفي سورياوأشرفت على تنفيذ وفبركة العديد من الجرائم وخاصة ما عرف بجريمة الكيماوي في خان شيخون.






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق