التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

جهاز مكافحة الإرهاب يصل إلى ضفاف نهر دجلة من جهة الميدان 

نينوى – امن – الرأي –
تخوض القوات الأمنية اشتباكات عنيفة لتحرير منطقة الميدان في الموصل القديمة، وتمكنت من كسر دفاعات فلول داعش في الشهوان شمال شرق الموصل، فيما اكد قائد شرطة نينوى أنّ المعارك في الموصل القديمة ستُحسم قريباً.

وتمكنت القوات الأمنية من كسر دفاعات فلول داعش في الشهوان شمال شرق الموصل القديمة، وسيطرت على شارعها الرئيسي، فضلاً عن اعتقال 13 مسلحاً من التنظيم.وبذلك تكون فلول داعش قد حوصرت بالكامل في الشهوان وباب الجسر.

هذا ووصل جهاز مكافحة الارهاب إلى ضفاف نهر دجلة من جهة الميدان، ما يعني أنّ الشريط الجنوبي أصبح محرّراً.
واستهدفت الطائرات العراقية سراديب لعناصر داعش في الموصل القديمة، وأوكار التنظيم في آخر الأحياء الخاضع لسيطرة في المنطقة.

كما تم إحباط 3 هجمات انتحارية لداعش عند قبر العبد جنوب الموصل، فيما تخوض القوات العراقية اشتباكات عنيفة لتحرير منطقة الميدان في الموصل القديمة.

ويعتمد تنظيم داعش على زرع العبوات الناسفة وإطلاق قذائف المورتر لإعاقة تقدم القوات العراقيةـ وأن التنظيم فقد زمام المبادرة ولم يعد بإمكانه شن هجمات منسّقة ضد القوات العراقية.

وشنّت القوات الامنية هجوماً مباغتاً على داعش في منطقة النجفي بالموصل القديمة، حيث كان للطائرات المسيّرة دور بارز في رصد حركة مسلّحي داعش كما ذكر مراسل الميادين.

وحررت القوات الأمنية فتاة إيزيدية من قبضة عناصر داعش في حي الشهوان في الموصل القديمة، كما قتلت هذه القوات 27 انتحاريّاً .

وفي معلومات حصلت عليها قناة الميادين فإن الفتاة التي حررها الجيش العراقي تدعى “وئام حميد تعلو”. وهي من مواليد 2001، وتم خطفها في شهر آب/أغسطس 2014 في قضاء سنجار، ثم تم ترحيلها إلى سوريا لمدة قصيرة وتم إعادتها إلى تلعفر ومن ثم إلى مدينة الموصل.

و قال قائد شرطة نينوى العميد واثق الحمداني للميادين إنّ العملية العسكرية تجري وفق الموضوعة وداعش انتهى، مؤكداً أن المعارك في الموصل القديمة ستُحسم قريباً جداً.

وأشار الحمداني إلى أنّ الجهات الحكومية تقدم كافة المساعدات إلى النازحين من الموصل، وأنّ الأجهزة الاستخبارية تحقق في إمكانية تسلل عناصر لداعش عبر النازحين للهروب من أمكان القتال.

ولفت الحمداني إلى أنّ القوات العراقية تفتح ممرّات آمنة للمدنيين من أجل خروجهم من الموصل القديمة.[القوات العراقية تعتمد معركة مغاوير بحتة للتقدم في عملياتها في الموصل القديمة.
وكانت القوات العراقية أخلت العشرات من أسر مسلحي فلول داعش من نساء وأطفال، من محور جنوب الموصل القديمة ونقلتهم إلى مخيمات النازحين.
وأكدت مصادر للميادين وجود القيادي في التنظيم “أبو ناصر الشامي” داخل المنطقة، فيما تشنّ فلول داعش هجوماً عند قرى الخضرانية والمرير لتخفيف ضغط الهجوم عليه في المدينة القديمة والقوات العراقية أحبطته، كما تدور اشتباكات عنيفة بين جهاز مكافحة الارهاب والتنظيم في سوق الشعارين أسفرت عن مقتل 7 انتحاريين في شارع دكة بركة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق