التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

منتخب العراق لكرة الطاولة يغادر الى كوريا للمشاركة في بطولة اسيا 

رياضة – الرأي –
يغادر منتخب ناشئات العراق لكرة الطاولة الى كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، للمشاركة في بطولة اسيا للناشئين والناشئات التي تنطلق من ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ 28 ﺣﺰﻳﺮﺍﻥ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ، ﻭﻟﻐﺎﻳﺔ 4 من ﺗﻤﻮﺯ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ.
وقال مدرب منتخب العراق لكرة الطاولة، عقيل جبار, ان “العراق بمشاركته في هذه البطولة يعتبر ممثل غرب اسيا الوحيد بفئة الناشئات”، مؤكدا ان “بعثة المنتخب الوطني تتكون من 3 لاعبات من محافظة ذي قار، اضافة لي كمدرب للفريق من المحافظة ايضا”.
وبين، ان “الفريق استعد للبطولة بمعسكر داخلي اقيم في المدرسة التخصصية بذي قار واستمر لمدة 15 يوما”.
واوضح، ان “تأهل العراق للمشاركة في بطولة اسيا جاء بعد احرازه المركز الاول في بطولة غرب اسيا التي اقيمت في العقبة الاردنية ﺧﻼﻝ ﺷﻬﺮ ﺷﺒﺎﻁ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ”.
واشار جبار، الى ان “هذه البطولة يشارك فيها ما يقارب الـ17 منتخب من اسيا على ان يتأهل الثلاثة الاوائل في البطولة للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة”.
واكد مدرب المنتخب الوطني، ان “مغادرته ارض البلاد للمشاركة في البطولة ستكون على حسابه الخاص بسبب عدم وجود الدعم المالي لا المحلي في ذي قار ولا الاتحادي في بغداد، رغم حجم المشاركة واهميتها على الصعيد الاسيوي”، مبينا ان “اللجنة الاولمبية وعدته بحال توفر الاموال ستسلمه المبالغ التي سيصرفها خلال البطولة”.انتهى
محمد مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق