التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

عبطان يبحث مع اندية الدوري الممتاز متطلبات التراخيص الاسيوية 

رياضة ـ الرأي ـ

يعتزم وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان، لقاء اندية الدوري الكروي الممتاز الأسبوع المقبل لبحث متطلبات التراخيص الاسيوية.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “الوزير عبدالحسين عبطان وجه بضرورة دعوة الأندية المشاركة في دوري الكرة الممتاز والاندية المتأهلة للمرحلة الثانية من دوري الدرجة الاولى الى لقاء من اجل تقديم يد العون لتلك الأندية، بما يتعلق وقضية التراخيص التي أقرها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم”.
واضاف ان “اللقاء حدد له يوم الاثنين المقبل الموافق الثالث من شهر تموز المقبل، على قاعة دائرة العلاقات وفِي الساعة العاشرة صباحاً”، مشيرا الى ان “بقاء الدوري الممتاز بكرة القدم ضمن احدى التصنيفات المعتمدة لدى الاتحاد الاسيوي مرهون بتحقيق الأندية المشاركة فيه لمتطلبات التراخيص التي من المفترض ان يتم الانتهاء منها قبل 15 من شهر تموز المقبل، وهو ما يشكل نقطة تحول في مسيرة الكرة العراقية التي قد تتعرض لانتكاسة في حال عدم إكمال شروط التراخيص من قبل الأندية”.
وأوضح ان “الانتهاء من هذه المرحلة سيمثل الخطوة الاولى نحو الاحتراف وإقامة دوري كرة قدم قوي يكون نتاجه في صالح المنتخبات العراقية وقدرتها على المنافسة قارياً ودولياً، بالاضافة الى زيادة فرصة مشاركة الأندية العراقية في دوري ابطال اسيا”.
واكد البيان، ان “دعم الوزارة سيستمر لكل المؤسسات الرياضية ولا يتوقف عند حد معين وفي نفس الوقت على تلك المؤسسات وتحديداً الأندية ان تسارع الخطى نحو إكمال جميع متطلبات التراخيص والاهتمام بصورة اكبر بمنشآتها الرياضية مستقبلا واعتماد نظام اداري ومالي رصين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق