التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

منظمة السي آي إيه: نفوذ ايران يتتضاعف في المنطقة وتهديدات بيونغ يانغ ترعب واشنطن 

وصف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي ايه” مايك بومبيو يوم امس، ايران بانها اكثر دولة داعمة للارهاب في العالم، وذلك في تكرار لتصريحات المسؤولين الامريكيين ضد ايران، واضاف ان طهران وبيونغ يانغ تشكلان تهديداً للامن القومي الامريكي.

بومبيو وخلال مقابلة مع قناة “ام اس ان بي سي” يوم امس، قال ان ايران اليوم تملك نفوذاً واسعاً في المنطقة اكبر مما كانت عليه قبل 6 او 7 سنوات الماضية، مشيراً الى ان ايران تسعى الى توسيع نفوذها في بغداد، وتحسين قدرة حزب الله في لبنان اضافة الى تعاونها مع الحوثيين وشيعة العراق اللذين يقاتلون على امتداد الحدود السورية، مشيراً الى ان ايران متواجدة في كل ارجاء الشرق الاوسط.

وبشأن كوريا الشمالية قال بومبيو ان بيونغ يانغ تشكل خطراً حقيقياً على الامن القومي الامريكي، موضحاً انه لايمر يوم على الرئيس الامريكي دون ان يسأل بشأن كيفية رد واشنطن على تهديدات كوريا الشمالية، مؤكداً ان هذه القضية من اولى القضايا التي تشغل الرئيس الامريكي، فهي تشكل تهديداً غير مسبوق لامريكا التي باتت في مرمى سلاح كوريا الشمالية النووي.

تزايد ظاهرة تسريب المعلومات السرية الامريكية

وفي السياق قال بومبيو ان ظاهرة تسريب المعلومات السرية الامريكية تزداد وبسرعة، موضحاً ان ظاهرة ادوارد سنودن والاشخاص الذين يسربون الوثائق الامريكية من اجل كسب المال او لارضاء غرورهم او لديهم غايات أخرى هي موجودة حالياً وهذه الظاهرة في تزايد مستمر.

واكد بومبيو على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة للحيلولة دون تسريب المعلومات السرية الامريكية، مشيراً الى ان امريكا تشهد في الوقت الحاضر سرقة الوثائق وخدمات المعلومات ونشرها مثل موقع ويكيليكس، مدعياً ان هناك دولاً تسعى الى اضعاف امريكا والديمقراطية عبر سرقة الوثائق الامريكية.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق