التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

السكك الحديد تسير قطارات إضافية من بغداد الى البصرة مرورا بالمحافظات الجنوبية بمناسبة العيد 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

تسير الشركة العامة لسكك حديد العراق احدى تشكيلات وزارة النقل مع اطلالة عيد الفطر المبارك قطارات إضافية من بغداد الى البصرة وبالعكس مرورا بالمحافظات الجنوبية.
وقال مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق المهندس سلام جبر انه ” بتوجيه من وزير النقل كاظم فنجان الحمامي تسير الشركة قطارات لنقل المسافرين إضافية حديثة ومكيفة {DMU} خلال ايام العيد السعيد من محطة قطار بغداد ومن محطة قطار البصرة وهذه القطارات تمر بالمناطق الجنوبية { الناصرية ، السماوة ، الديوانية ، الحلة } لامتصاص الزخم الحاصل من المسافرين لتمتع باجواء العيد.
واضاف جبر ان ” قسم النقل والتشغيل في الشركة اخذ على عاتقه بتهيئة اعداد القطارات خلال هذه المناسبة السعيدة مع تقديم افضل الخدمات لهم خلال الرحلة بالقطارات المكيفة الجديدة DMU وحيث ستكون مواعيد سير القطارات الصاعدة والنازلة من بغداد الى البصرة وبالعكس يوميا.”
وتابع ” كما وينطلق قطار المسافرين الاضافي الثاني من محطة قطار بغداد المركزية في حالة وجود اعداد كبيرة من المسافرين الساعة {7/00} مساءا بينما القطار الاول الثابت ينطلق الساعة {8/00} مساءا.. و يغادر من محطة قطار البصرة القطار الاضافي الثاني اذا كان هناك زخم في اعداد المسافرين انطلاقة الساعة {7/30} مساءا بينما القطار الاول الثابت ينطلق عند الساعة {8/30} مساءا وكالمعتاد” .
وبين ” اما اسعار تذاكر السفر {غرفة منام درجة اولى 30 الف دينار للسرير الواحد} و{كوشيت منام درجة ثانية 25 الف دينارا للسرير} و {وسعر تذكرة المقعد السياحي درجة اولى 12 الف ديناروسعر تذكرة المقعد السياحي درجة ثانية 8 الاف دينار.
واشار الى ان ” الشركة وفرت كافة الخدمات اللازمة خلال الرحلة من وجبات الطعام سريعة حيث سيلاحظ المسافر الراحة والامان على متن قطارات الشركة العامة لسكك الحديد العراقية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق