التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, ديسمبر 13, 2017

السباح مايكل فيليبس سيتسابق مع سمكة قرش 

رياضة – الرأي –
رهان عجيب وخطير ذلك الذي طرحه السباح الأميركي مايكل فيلبس الذي سبق وأن أثبت تفوقه في أغلب سباقات السباحة تحت الماء. مايكل فيلبس وبعد أن قهر زملاءه من البشر من خلال حصوله على ألقاب عديدة يتجه للتسابق مع القرش الأبيض في رهان يسعى من خلاله فيلبس الذي يبلع من العمر واحدا وثلاثين عاما التفوق واثبات جدارته في السباحة على القرش الأبيض العملاق.
وأقصى سرعة وصل إليها السباح الامريكي كانت قطع مسافة 6 أميال في الساعة، بينما تبلغ سرعة القرش الابيض 25 ميلا في الساعة.
وحسب صحيفة “واشطت بوست” فإنه من غير الواضح تمامًا معرفة قواعد هذا السباق الأول من نوعه، لكنه قد يجرى في تموز-يوليو المقبل.
السباح الأميركي نشر على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام” صورة لسمكة قرش عملاقة مرفقة بتعليق “لطالما حلمت بالقيام بهذا، الغوص مع أسماك القرش الأبيض”.
ومن دون شك، فالمواجهة ستكون مثيرة بين سمك القرش الأبيض، الذي يعدّ واحدا من أسرع الحيوانات المفترسة ومن بين أكبر الأسماك، وبين فيلبس السباح الأكثر تتويجا بالميداليات في تاريخ الألعاب الأولمبية برصيد 28 ميدالية منها 23 ذهبية، و3 فضيات وبرونزيتين.
ومن المقرر أن يتم إجراء السباق المثير بين مايكل فيلبس وسمكة القرش الأبيض في إطار برنامج تلفزيوني وسط ترقب كبير من عشاق السباحة والرياضة عموما.
وستقوم قناة “ديسكوفري” التي ستتكفل بنقل السباق الفريد من نوعه بين مايكل فيلبس وسمكة القرش في إطار فعاليات أسبوع القرش الذي سيبدأ في الثالث والعشرين من الشهر المقبل. وفي هذا الشأن أشارت القناة إلى أنّ السباق سيكون في غاية الخطورة ومايكل فيلبس شجاع جدا لأنه قبل هذا التحدي.انتهى
محمد مخيلف






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق