التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

العامري : شرعنا بالتقدم بالمحور الشمالي للقيروان ليلا وسنستمر بذلك 

بغداد – امن – الرأي –
اعلن الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الثلاثاء، ان قوات الحشد الشعبي شرعت بالتقدم في المحور الشمالي للقيروان ليلا، مبينا ان هذه القوات ستستمر بذلك في ايام الصيف الحار.
وقال العامري في تصريح “شرعنا بعمليات محمد رسول الله الثانية التي تتكون من ثلاث مراحل”، مبينا ان “المرحلة الاولى التي بدأنا بها وهي مهمة تحرير المنطقة الممتدة من سنجار الى القيروان الى ثريا نجاح الى المطار الذي يطلق عليه الامريكان واشنطن”.
واضاف العامري ان “العمليات تتقدم بشكل جيد بحسب الخطة الموضوعة لها، حيث حاصرنا من جنوب القيروان المناطق من تل القصب ومجموعة من القرى التي يتمركز فيها العدو”، مشيرا الى ان “القيروان محاصرة من الجنوب ومن الشمال ليتم تحريرها بشكل كامل”.
وتابع ان “التقدم جيد والخسائر قليلة في هذه المعركة”، لافتا الى ان “العدو يمتلك اسلحة حرارية وكان يستخدمها لايقاف تقدمنا من خلال استهداف الجهد الهندسي الذي كان يرافقنا دائما في كل عملية من العمليات”.
واكد العامري ان “مهمتنا هو تحرير هذه المناطق بشكل كامل والتوجه باتجاه الحدود لاكمالها”، موضحا انه “اذا لم يتم تحرير هذه المناطق في هذا الوقت بالذات، فلا يمكن تحريرها في الصيف، لانها ستكون قاحلة رملية من المستحيل التقدم بها”.
واشار العامري الى “اننا اتفقنا مع العبادي بالشروع في هذه العمليات، كوننا تأخرنا بها، حيث كان من المفترض ان نشرع بهذه العمليات قبل اكثر من شهر”، مضيفا “اننا استخدمنا في هذه العمليات كل التكتيك امام الاسلحة الحرارية، ونحن باتجاه التقدم ليلا لاول مرة منذ انطلاق عمليات الحشد الشعبي .
وبين العامري “لاول مرة شرعنا هذا اليوم في معركة ليلية بالمحور الشمالي للقيروان وكان التقدم جيد جدا”، مبينا “اننا نستمر من الان فصاعدا على المباغتية الليلية خصوصا في ايام الجو الحار”.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق