التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

مصر تؤكد حرصها على وحدة العراق ازاء التهديدات الارهابية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكدت مصر حرصها على وحدة العراق ازاء التهديدات الارهابية التي يواجهها .
وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد ان” وزير الخارجية سامح شكري التقى اليوم الاثنين {فى البحر الميت بالأردن} وزير الخارجية إبراهيم الجعفرى على هامش مشاركتهما فى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية”.
واضاف أن ” اللقاء تناول بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وكذلك أبرز مستجدات الأوضاع فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف”.
ومن جانبه استعرض الجعفري خلال اللقاء رؤيته للأوضاع فى المنطقة العربية، والتحديات التي تواجهها سواء تلك المرتبطة بكيان الدولة أو الأزمات المتفاقمة التى تهدد استقرار المنطقة وشعوبها، مؤكدًا ” عمق ومتانة العلاقات بين البلدين”، منوها الى ” وجود توافق فى الرؤى العراقية والمصرية تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وبحسب البيان اطلع الجعفرى شكري على آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية فى العراق، مشيدًا فى هذا الصدد بجهود القوات المسلحة العراقية وما بذله الشعب العراقى بمختلف أطيافه من تضحيات، لمواجهة الإرهاب والتطرف وتحرير المدن العراقية من عصابات داعش الإرهابية.
وبين المتحدث باسم الخارجية المصري، أن ” شكري أكد موقف مصر الرامي لتوثيق العلاقات الثنائية مع العراق، وتكثيف التعاون في شتى المجالات، معربًا عن حرص مصر على وحدة العراق وسلامة أراضيه ومقدرات شعبه إزاء التهديدات التي يواجهها من الجماعات الارهابية وخاصة داعش” .
وأضاف أبو زيد، أن ” شكرى وجه الدعوة إلى الجعفري لزيارة مصر لمتابعة برامج التعاون المشتركة، واستكمال التنسيق والتشاور حول التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق