التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

بريطانيا تحذف قائمة الحظر على ايران من موقعها الرسمي 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

أصدرت الحكومة البريطانيا بيانا خاطبت فيه المصدرين البريطانيين، انها قامت بحذف “قائمة الحظر على ايران” من موقعها الرسمي، والتي تشمل اسماء الاشخاص والشركات والمؤسسات الخاصة الممنوع التعامل معها في ايران.

وافاد انه نظرا لرفع الاتحاد الاوروبي بعض العقوبات عن ايران بعد الاتفاق النووي، قامت منظمة التحكم بالصادرات البريطانية بحذف “قائمة ايران”.

وبعد سنوات من الحظر ضد ايران، وبعد ان توصلت القوى العالمية الست الى الاتفاق النووي مع ايران في عام 2015، تم رفع بعض العقوبات المالية والاقتصادية المرتبطة بالموضوع النووي في كانون الثاني/يناير 2016.

وفي هذا السياق، كتب موقع البرلمان البريطاني في بيان للتجار البريطانيين، ان منظمة التحكم بالصادرات البريطانية، قامت بحذف قائمة ايران والتي تتضمن معلومات حول قيود العلاقات التجارية مع الايرانيين، وتشمل اسماء أشخاص وشركات ومنظمات خاصة داخل ايران يمنع التعامل معها.

واضاف البيان ان بعض العقوبات ستبقى مفروضة على ايران للاعوام الثمانية القادمة، وبعض العقوبات ستبقى رغم وجود الاتفاق النووي، والتي تشمل العقوبات المرتبطة بالارهاب وحقوق الانسان، حسب زعم البيان.

ودعا البيان، التجار البريطانيين الرغابين بالاتجار مع اطراف ايرانية مراجعة قسم الاستشارة للحصول على ترخيص للصادرات الى ايران.

وأكدت الحكومة البريطانية ان رفع الحظر يعني زيادة قدرة ايران للتعامل الدولي الحر، لذلك ستكون فرصة مناسبة لتستفيد منها الشركات البريطانية من خلال دخول السوق الايرانية الكبرى الى الاقتصاد العالمي، معلنة عن دعمها لتطوير العلاقات التجارية مع ايران، وتشجيعها للتجار البريطانيين ليستفيدوا من هذه الفرص المالية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق