التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 16, 2024

الهجرة :المصادقة على توسعة مخيمات الايواء وتخصيص {500} مليار دينار لدعم ملف الصحة في نينوى 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

صادقت اللجنة العليا للنازحين على توسعة مخيمات الايواء ودعم ملف الصحة في محافظة نينوى.
وذكر بيان لوزارة الهجرة والمهجرين تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف ترأس الاجتماع الدوري للجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين في مقر الوزارة اليوم الاثنين لمناقشة الملفات الخاصة بأغاثة وايواء النازحين من أيمن الموصل وبحث اهم الاحتياجات اللازمة للنازحين خلال فصل الصيف المقبل وكيفية توفيرها وايصالها الى مخيمات الايواء” .
واضاف ” وجرى خلال الاجتماع الموافقة بالاجماع على توسيع مخيمات النازحين في نينوى لغرض التهيؤ واستقبال موجات النزوح خلال العمليات العسكرية في ايمن الموصل ، سيما انشاء مخيمات في غرب الموصل لاستقبال النازحين من قضاء تلعفر خلال عمليات التحرير ، فضلا عن المصادقة على تخصيص {500} مليار دينار لوزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين والنازحين في الساحل الايسر للموصل “.
وتابع البيان ” كما ناقشت اللجنة اوضاع الطلبة النازحين في محافظة بابل لاسيما اوضاع النازحين بصورة عامة في المحافظة وبحضور رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة علوان وكيفية توفير الخدمات اللازمة لهم “.
كما وافقت اللجنة العليا للنازحين بحسب البيان على ” تخصيص {250} كرفان لمدراس محافظة بابل {50} كرفان منها لقضاء القاسم نتيجة اشغال النازحين لمدرستين في القضاء” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق