التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

قادمون يا نينوى تجمل عملياتها العسكرية لهذا اليوم 

نينوى – امن – الرأي –
اجملت قيادة عملية قادمون يانينوى عملياتها لهذا اليوم الخميس، وتلخصت بتقدم قطعاتها نحو مناطق جديدة في الساحل الايمن باسناد من طيران الجيش والقوة الجوية والتحالف الدولي.

وجاء في بيان الإيجاز اليومي لعملية قادمون يانينوى {المرحلة الثالثة} وفي محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع اذ تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع من الاستمرار بالتقدم في حي النبي شيت وحي العكيدات.
واضاف” كما تمكنت من تطهير العديد من البنايات والمناطق ضمن الاحياء وتطهير المباني والطرق في الاحياء المطهرة، ومازالت مستمرة بالتقدم وكذلك الاستمرار بعملية تطهير المباني والطرق في المناطق المحررة وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين وبضمنهم 4 قناصين والقاء القبض على اثنين من المطلوبين وتدمير 4 عجلات مفخخة وتدمير مضافتين للإرهابيين وتدمير8 دراجات نارية وتفكيك دارين مفخخين وتفكيك 4 احزمة ناسفة وتفجير 24 عبوة ناسفهة واسقاط طائرتن مسيرتين والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة وتدمير مفرزة بي كي سي”.

وفي محور قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفرقة العباس القتالية وفرقة الامام علي القتالية افاد البيان” ان القطعات استمرت بتطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة والتقدم باتجاه معمل سمنت بادوش وتمكنت من تحرير قرية البيطار والعكيلات والسيطرة على التلال المشرفة على المعمل والتقدم باتجاه اخر باتجاه تل الريس والحميدات والتوغل داخل المناطق وتحرير عدد من البنايات ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير 5 عجلات مفخخة و4مفارز هاون و3عجلات تحمل ارهابيين ومفرزة بي كي سي “.

وذكر انه في محور قوات مكافحة الإرهاب باشرت القطعات بالتقدم بعدة اتجاهات وتمكنت من التقدم وتحرير حي السايلو{ وادي العين } وحي المعلمين بالكامل ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من قتل عدد من الارهاببن وتدمير 3عجلات مفخخة و5 مواضع دفاعية و3 مفارز هاون و7 عجلات مختلفة الأنواع “”.

وتابع” كما تمكنت القطعات في محور الحشد الشعبي من التقدم وتحرير قرية الدرناج غرب تلول عطشانه وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير 3عجلات مفخخة وتدمير 30 عبوة ناسفه ومازالت مستمرة بالتقدم”.

واشار البيان الى انه ” تم تأمين الاسناد الجوي للقطعات المتقدمة وضرب الاهداف بالعمق من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق