التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

كتائب حزب الله : عناصر داعش ” في” تلعفر ” هم اتراك ويتلقون الدعم من “معسكر بعشيقة” 

نينوى – امن – الرأي –
كشف المتحدث الرسمي باسم فصائل المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله ، جعفر الحسيني ، اليوم ، ان عناصر داعش المتواجدين حالياً في تلعفر هم من جنسيات تركية ويتلقون الدعم من معسكر بعشيقة .
قال الحسيني ان الدواعش في قضاء تلعفر والساحل الايمن هم مدعومون من قبل القوات الامنية والاستخبارات التركية ، لافتاً الى ان الطيران التركي يقدم خدمات استطلاعية ولوجستية لهؤلاء المقاتلين على ارض مدينة الموصل ويعطيهم احصائيات دقيقة على مجريات الاحداث .
واضاف الحسيني ان الموضوع مرتبط عسكرياً وسياسياً حيث ان منع فصائل المقاومة في السيطرة على قضاء تلعفر هو مشروع سياسي قبل ان يكون مشروعاً عسكرياً ، مؤكداً ان تواجد قواتهم في بعشيقة هو من اجل المحافظة على المشروع التركي في الموصل .
ولفت الحسيني بان فصائل المقاومة لديها معلومات دقيقة بان هناك اوامر تصدر من معسكر بعشيقة باجلاء عوائل قيادات داعش خارج مدينة الموصل بعد ان تم محاصرتهم وتضييق الخناق عليهم .
واشار الحسيني ان المعركة والسلاح هي التي ستحسم الامر مع الاتراك بطردهم من ارض الموصل بعد ان نفدت كل الحلول الدبلوماسية معهم ، واشار الى ان زيارة رئيس الوزراء التركي الاخيرة لبغداد جاءت من اجل السماح للمقاتلين الاتراك بمغادرة قضاء تلعفر باتجاه الحدود التركية .
واوضح الحسيني ان تركيا هي راعية لمشروع التقسيم في الموصل وتحاول جاهدة في تبني هذا المشروع من خلال رعاية جميع المقاتلين الاجانب الموجودين في هذه المنطقة وتريد ابعاد اي جهة او قوات تحاول الاقتراب من المناطق التي تسيطر عليها سواء كانت في العراق او سوريا .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق