التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

الرئيس اللبناني للجعفري: مواجهة الإرهاب تتطلب تعاوناً وتنسيقاً بين كل الدول 

بغداد – سياسة – الرأي –
أكد رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون “حرص لبنان على تطوير العلاقات اللبنانية- العراقية وتعزيزها في المجالات كافة، لاسيما في شقها الاقتصادي”، متمنيا أن “يستعيد العراق أمنه واستقراره ويبسط سيادته على كل أراضيه”.
وذكرت وكالة الانباء اللبنانية ان” رئيس الجمهورية أبلغ وزير الخارجية العراقية ابراهيم الجعفري خلال استقباله له قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، في حضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول، أن “لبنان استطاع تجاوز المرحلة الصعبة التي مر بها في السنوات الماضية، وهو بدأ مرحلة النهوض التي تشمل القطاعات كافة”، مشددا على أن “مواجهة الارهاب ليست مسؤولية دولة واحدة بل تتطلب تعاونا وتنسيقا بين كل الدول لأن خطر الارهاب لم يعد مقتصرا على دولة دون أخرى، بل تعمم حتى على الدول التي كانت تعتقد أنها يمكن أن تكون بمنأى عنه”.
وأعرب عون عن أمله في أن “تتمكن القمة العربية المقبلة في الاردن من تجسيد التضامن العربي الضروري لمواجهة الظروف التي تمر بها الدول العربية كافة”.
وكان الجعفري نقل في مستهل اللقاء الذي حضره سفير العراق في لبنان عباس بندر العامري والوفد المرافق، الى الرئيس عون رسالة من نظيره العراقي فؤاد معصوم ضمنها التهنئة بانتخابه رئيسا والرغبة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما وجه الرئيس معصوم دعوة الى الرئيس عون لزيارة العراق. وقد شكر رئيس الجمهورية للرئيس العراقي دعوته على أن يتم البحث في تفاصيلها عبر القنوات الدبلوماسية.
وشكر الجعفري الرئيس عون على وقوف لبنان الى جانب العراق في المحافل الاقليمية والدولية، مؤكدا أن “بلاده لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وتريد لها الخير والتقدم والازدهار”.
وعرض الوزير الجعفري لمواقف بلاده من الاحداث الداخلية العراقية والتطورات الاقليمية والدور الذي يلعبه العراق في مواجهة التنظيمات الارهابية والممارسات التي ترتكبها بحق الشعب العراقي .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق