التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

الطيران الجيش يقتل قيادات في “داعش” بالقائم وراوة وقرب حديثة 

الانبار – امن – الرأي –
أعلنت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، الاحد، عن مقتل قيادات في “داعش” بضربات جوية في القائم وراوة وقرب حديثة غربي الانبار.

وقالت القيادة في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “خلية الصقور الاستخبارية التابعة ل‍وزارة الداخلية نفذت وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة والقوة الجوية العراقية ضربات دقيقة ومؤثرة لفلول داعش الارهابي في قضاء القائم وراوة وقرب حديثة بتاريخ ٥-٦ كانون الثاني ٢٠١٧”.

وأضاف البيان انه “بحسب مصادرنا فان الضربات كانت، ضربة جوية قرب حديثة استهدفت موقعاً تكتيكياً لداعش عبارة عن وكر خاص يستخدمه انتحاريين ادت الى مقتل 9 منهم اغلبهم من جنسيات آسيوية ومقتل مسؤولهم المدعو ابو دعاء الجزراوي”.

وولفت البيان الى أن “ضربة جوية في قضاء راوة حي الشيشان ادت الى قتل ٢٠ من داعش و ساعدت في احباط عملية كان يخطط داعش لإرسال ما يسمى انغماسيين من مهاجرين آسيويين وتدمير أحزمة ناسفة وذخيرة وقنابل في الموقع من اهم القتلى المدعو ابو طلحة الاوزبكستاني”.

وأشار البيان الى أنه تم “استهداف معمل تصنيع العبوات الناسفة قضاء القائم في منطقة تيوان في ويسمى معمل تصنيع المقبور أبي مصعب الزرقاوي ادت الى مقتل 8 من عناصر داعش ومن أهم القتلى الارهابي مراد صباح عواد الفاعوري ابي سليمان العراقي”، مؤكداً “تدمير مضافة ما تسمى ولاية الفرات وبغداد في قضاء القائم منطقة الكربلة حي النهضة في مضافة مشتركة، وقتل في الضربة 15 ارهابياً وجرح عنصرين من داعش الارهابي، وأهم القتلى هو الارهابي عمر حميدي الملقب أبو عزام مسؤول المضافة”.

وتابع انه تم “استهداف مضافة ما يسمى ولاية الجنوب في قضاء القائم منطقة الكربلة، ادت الى قتل 11 ارهابياً وجرح 4 من جرذان داعش، ومن أهم القتلى الارهابي أبو أحمد الشمري مسؤول عن نقل الانتحاريين الى ولاية الجنوب ومقتل المدعو ابو عمر حسان بشير احد قادة اﻻرهابيين في المنطقة، وتدمير عجلة نوع بيك اب تابعة لداعش في المضافة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق