التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

سوبر ماريو ران” تهدد لعبة “بوكيمون غو” 

تفوقت لعبة “سوبر ماريو ران” المطورة من قبل شركة نينتندو على لعبة الواقع المعزز “بوكيمون غو” من حيث عدد التنزيلات في اليوم الأول لإطلاقها،، حيث بلغ عدد مرات تحميل لعبة “سوبر ماريو ران” أكثر من 2.85 مليون مرة في اليوم الأول لتوافرها، مقارنة بـ 900 ألف للعبة بوكيمون غو عند إصدارها في شهر يوليو (تموز) الماضي، بحسب تقرير لشركة تحليلات السوق “آب توبيا”.

وتعتبر هذه المقارنة غير عادلة تماماً، حيث أن لعبة “سوبر ماريو ران” توفرت في 150 بلد حول العالم في يوم الإطلاق الأولي، بينما اقتصر وجود “بوكيمون غو” لأول مرة على أربعة بلدان هي أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة واليابان قبل استكمال طرحها في بقية أنحاء العالم.

ورغم أن شركة أبل لم تصرح عن أرقام الإطلاق، كما أن شركة “نيانتك” لم تفعل، إلا أن لعبة “بوكيمون غو” حققت لقب أفضل تطبيق من حيث عدد التنزيلات على مدى الأسبوع الأول لإطلاقها في المتجر، وتمكنت اللعبة بحلول نهاية الشهر الأول لإطلاقها من تحقيق ما يصل إلى 160 مليون دولار وفقاً لمحللي الصناعة.

وتعتبر لعبة “سوبر ماريو ران” حصرية للأجهزة العاملة بنظام التشغيل المحمول من شركة أبل “آي أو إس”، مما دفع أبل للعمل بشكل مستمر لإعلام جميع مالكي أجهزة آي فون وآي باد حول وصول اللعبة.

وعملت شركة نيانتك على توفير اللعبة بشكل مجاني، بينما قامت شركة نينتندو بطرح اللعب بشكل مجاني لمرحلة معينة وينبغي على المستخدمين دفع مبلغ 10 دولار لمرة واحدة في سبيل فتح اللعبة بأكملها.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق