التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 18, 2024

كأس العالم لكرة القدم 2018 باق في روسيا 

رياضة – الرأي –
أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، ألكسندر جوكوف، اليوم الأربعاء، عن أمله بأن لا تؤثر مقاطعة أو نقل المنافسات الدولية من روسيا على بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم.
وقال جوكوف للصحفيين، اليوم ردا على المقاطعات ودعوات النقل لكأس العالم 2018 “آمل أن لا تكون كذلك”.
وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي، المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب، فيتالي موتكو، اليوم، أنه لا يرى أي تهديدات تتعلق بإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018، وبطولة كأس القارات لكرة القدم عام 2017، اللتان ستقامان في روسيا، وذلك بعد قرار نقل بطولة العالم للتزلج الجماعي على الألواح الجماعية والألواح الصدرية، من مدينة سوتشي.
وقال موتكو، للصحفيين رداً على سؤال يتعلق بإقامة بطولة كأس العالم 2018، وإقامة بطولة كأس القارات 2017 “في كرة القدم، أنا لا أرى أي شيء هنا أي تهديد، على الرغم من أنه، وبطبيعة الحال، هناك البعض من أولئك، الذين يحبون بشدة، أخذه منا”، مؤكداً أن تقرير مكلارين لا علاقة له ببطولة كأس العالم 2018 وأن التحضيرات للبطولة جارية على قدم وساق.
هذا وكان مقرراً لبطولة العالم {للتزلج الجماعي بالزلاجات الجماعية والزلاجات الصدرية}، أن تعقد في مدينة “سوتشي” الروسية، خلال الفترة الممتدة بين 13 و16 شباط/ فبراير 2017، لكن قرار الاتحاد الدولي لهذه اللعبة، قرر تغيير مكان انعقاد البطولة، التي كانت مقررة في روسيا، مشيراً إلى أن الإعلان عن المكان الجديد لإقامة البطولة، سيتم لاحقاً.
يذكر أن بطولة كأس القارات لكرة القدم، ستقام في روسيا بين 17 حزيران/يونيو و2 تموز/يوليو 2017. وتشارك فيها 8 منتخبات، وبحسب القرعة التي أجريت، سيكون منتخب البرتغال بطل كأس الأمم الأوروبية بنسختها الأخيرة عام 2016، مع روسيا البلد المضيف في مجموعة واحدة.
يشار إلى أن بطولة كأس العالم لعام 2018، ستجري هي الأخرى في روسيا، خلال الفترة الممتدة بين 14 حزيران/ يونيو و15 تموز/ يوليو 2018.
ويستضيف مبارياتها الدولية 12 ملعباً منتشرا في 11 مدينة روسية، هي بالإضافة للعاصمة موسكو سان بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبرغ، نيجني نوفغورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق