التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

نتنياهو مستاء من انتخاب مروان البرغوثي بأعلى الأصوات في مركزية “فتح” 

وكالات – سياسة – الرأي –
اعتبر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حصول الأسير مروان البرغوثي، على أعلى الأصوات في انتخابات اللجنة المركزية لحركة فتح، تعزيزًا لـ”ثقافة التحريض والإرهاب”.

ونقلت صحيفة “معاريف” عن رئيس نتنياهو قوله: “حركة فتح اختارت البرغوثي في المركز الأول للجنة المركزية، والحديث هنا عن قائد “منظمة إرهابية” تشجع وتقود “هجمات إرهابية”، قُتل فيها وجُرح العشرات من الإسرائيليين”، على حد تعبيره.
وأضاف “البرغوثي اتهم بجرائم في المحكمة الإسرائيلية، وحكم عليه بخمس مؤبدات. وباختياره في قيادة حركة فتح تتعزز “ثقافة التحريض والإرهاب””.
وتابع نتنياهو يقول: ” حركة فتح لم تكتفِ بالتحريض فقط في المدارس، وتسمية الشوارع والساحات بأسماء “قتلة”، الآن هي أيضًا تسلمهم الرئاسة. إنها تبتعد عن السلام”.
ونوهت “معاريف” إلى أن “المقربين من البرغوثي يأملون بأن تؤدي مكانته في السياسة الفلسطينية لضغط السلطة على “إسرائيل” لإطلاق سراحه في يوم من الأيام”.
ولفتت الصحيفة إلى أنه “محاولات كثيرة جرت لتشديد الضغط على “إسرائيل” لإطلاق سراح البرغوثي، ومن ضمنها مبادرات لتقديم اسمه كمرشح لجائزة نوبل للسلام، واليوم أصبح واضحًا أنه في اليوم الذي سينهي فيه أبو مازن ولايته سيتضاعف الضغط لإطلاق سراح البرغوثي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق