التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 16, 2024

وزارة الاتصالات تشارك في اجتماع اللجنة العراقية الفرنسية لدورته السادسة عشر 

بغداد – محلي – الرأي –
شارك الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات امير خضر البياتي وممثلي عن وزارتنا في اجتماع اللجنة العراقية الفرنسية لدورته السادسة عشر المنعقد في فندق بابل وتم افتتاح المؤتمر من قبل الدكتور سامي الاعرجي رئيس هيئة الاستثمار الوطنية العراقية وبحضور السفير الفرنسي مارك باريتي ورؤساء المجلس الفرنسي والعراقي والامين العام لمجلس الوزراء امين الحافظ ووزير الكهرباء ووكلاء الوزارات ومدير اللجنة الاقتصادية والمدراء العامون ذات العلاقة .
اشاد المؤتمرين بتحسن الوضع الامني بعد الانتصارات التي حققتها القوات الامنية والحشد الشعبي بتحرير الاراضي العراقية والانهيار الكبير لداعش والدعم السياسي الذي تقدمه فرنسا للحكومة العراقية في عملية الاستثمار واعادة البنى التحتية للعراق وتأهيلها للمستقبل حيث ان هناك عدد كبير من الشركات الفرنسية مستعدة للعمل في العراق .
واجتمع البياتي مع ممثلي من وزارة المالية والتخطيط والامانة العامة لمجلس الوزراء والمسؤول الاقتصادي في السفارة الفرنسية وتم مناقشة مشروع مركز البيانات ومشروع كاميرات المراقبة لمدينة بغداد مع ممثلي شركتي (THALES & cs ) ومشروع القمر الصناعي العراقي وامكانية الاستفادة من القروض والتمويل لهذه المشاريع من الحكومة الفرنسية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق