التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

عمليات سامراء تفرض حظرا جزئيا لتأمين زيارة الامامين العسكريين{ع} والعتبة الحسينة ترسل موكبا خدميا 

صلاح الدين ـ محلي ـ الرأي ـ

سيرت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، صباح الثلاثاء، موكباً خدمياً الى مدينة سامراء المقدسة ترافقه عجلات نقل وأخرى طبية وكادر متخصص لتقديم انواع الخدمات للزائرين الذين يفدون الى مرقدي الامامين العسكريين عليهما السلام لإحياء ذكرى شهادة الامام العسكري يوم الخميس القادم والاحتفاء بذكرى تتويج ولده الامام المهدي عجل الله فرجه في اليوم الذي يليه.
وذكر بيان للعتبة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الموكب ينطلق بناء على توجيه المتولي الشرعي للعتبة المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وسيلتحق لخدمة الزائرين بالتنسيق مع ادارة العتبة العسكرية المقدسة كعادته في كل عام.
وعلى صعيد ذي صلة اعلنت فرقةُ العبّاس {عليه السلام} القتاليّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة عن توجيه القطعات التابعة لها لتأمين الزيارة فضلا عن القيام بدورها في ساحات القتال ضمن عمليّات {قادمون يا نينوى}، معلنة عن استكمال استعداداتها ومشاركتها في الخطّة الأمنيّة والخدميّة التي وضعتها قيادةُ عمليّات سامراء، فيما استنفرت وتهيّأت جميع أقسامها وممثليّاتها ومتطوّعيها لغرض الدعم وتقديم الخدمات التي تحتاجها الجهات المختصّة.
من جهتها أعلنت قيادة عمليات سامراء، اليوم الثلاثاء، عن المباشرة بخطتها الامنية الخاصة بحماية زائري الإمامين العسكريين مبينة أن الخطة ستتضمن حظرا جزئيا وفصل طريق المسافرين، مرجحة توافد أعداد كبيرة من الزائرين.
وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري خلال مؤتمر صحافي عقد بمقر قيادة العمليات، إن “القيادة بدأت خطتها الأمنية الخاصة لمناسبة استشهاد الامام الحسن العسكري، بمشاركة القوات الامنية والحشد الشعبي”، مبينا أن “الخطة بدات بعمليات استباقية في القضاء وخاصة في مناطق الجزيرة شرقي سامراء”.
وأضاف الزهيري، أن “الخطة ستستمر لاربعة أيام وستتضمن حظرا جزيئا للتجوال، وفصل طريق الزائرين عن المسافرين”، مرجحا “توافد أعداد كبيرة من الزائرين”.
يذكر ان ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري{عليه السلام} توافق يوم الخميس {8ربيع الأوّل 1438هـ} {8كانون الأوّل 2016م} وقد أعدّت خطّةً أمنيّة وخدميّة خاصّة بهذه الزيارة التي يُتوقّع أن تشهد توافداً كبيراً من داخل وخارج العراق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق